توقيت القاهرة المحلي 17:40:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صحة الاعيان الأردنية تناقش سياسات "الغذاء والدواء" و"التأمين الصحي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صحة الاعيان الأردنية تناقش سياسات الغذاء والدواء والتأمين الصحي

عمان ـ بترا

التقت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الاعيان لدى اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد الرؤوف الروابدة وحضور رئيس اللجنة الدكتور ياسين الحسبان ووزير الصحة الدكتور علي حياصات ومدير الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ومدير التأمين الصحي الدكتور خالد ابو هديب. واشار الدكتور حياصات الى عزم الحكومة توحيد اعمال الرقابة على الغذاء من خلال لجنة مشتركة لمعالجة تعدد الجهات الرقابية وتداخل صلاحياتها، مؤكدا اهمية تعديل القوانين والانظمة الخاصة بالغذاء والدواء خاصة المتعلقة بحالات اغلاق المحلات الغذائية المخالفة لتكون العقوبات رادعة. ووصف الدكتور عبيدات وضع الغذاء والدواء بالآمن، مؤكدا مسؤولية المؤسسة كجهة رسمية رقابية على سلامة وصحة المواطن التي هي خط أحمر لن يسمح بتجاوزه. واعتبر ان عدم حدوث تسممات جماعية في الغذاء خلال العامين الماضيين مؤشر ايجابي على نجاعة الاجراءات المتخذة بخصوص الغذاء المستورد والمتداول، مشيرا الى جهود المؤسسة في ضبط الادوية المزورة ومكافحتها. ولفت عبيدات الى اهم التحديات التشريعية التي تواجه عمل المؤسسة، وتشتت مرجعيات الرقابة والتفتيش وتداخل صلاحياتها، والحاجة الى انشاء محكمة خاصة للغذاء والدواء، اضافة الى ضغوطات تتعرض لها المؤسسة من جهات مختلفة. وقال الدكتور حياصات ان الوزارة بصدد اجراء تعديلات تسمح بمعاملة المرضى في أقسام الإسعاف والطوارئ التابعة لوزارة الصحة من حيث الاجور بنفس معاملة مرضى المراكز الصحية، وعدم اشتراط ان تكون بطاقة التأمين الصحي سارية المفعول لتلقي العلاج في المستشفيات على ان يتم تجديدها بعد الخروج من المستشفى بالإضافة الى السماح بإلحاق المرأة العاملة المؤمنة صحياً الى تأمين زوجها وفي ذات الدرجة العلاجية. واشار الدكتور ابو هديب الى جهود إدارة التأمين في توفير خدمة صحية متميزة بما يتماشى واحتياجات المشمولين بعدالة وشفافية. واكد اهمية اقرار قانون للتأمين الصحي يعالج التحديات التي يواجهها التامين فيما يتعلق بالنمو السكاني والازدواجية في التأمين وارتفاع كلفة تقديم الخدمة الصحية. وقال ابو هديب ان التامين الصحي يعاني من محدودية الموارد المالية وعدم توافر قاعدة بيانات مكتملة ودراسات وابحاث اكتوارية خاصة بالتامين الصحي، اضافة الى عدم استقلال ادارة التأمين الصحي اداريا وماليا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة الاعيان الأردنية تناقش سياسات الغذاء والدواء والتأمين الصحي صحة الاعيان الأردنية تناقش سياسات الغذاء والدواء والتأمين الصحي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon