توقيت القاهرة المحلي 04:06:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الهلال الأحمر القطري يخفف العبء عن المقدسيين بافتتاح ثلاثة مشروعات طبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الهلال الأحمر القطري يخفف العبء عن المقدسيين بافتتاح ثلاثة مشروعات طبية

الدوحة ـ قنا

 أعلن الهلال الأحمر القطري عن افتتاح ثلاثة مشروعات جديدة في مستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس الشريف بتكلفة إجمالية فاقت مليونين و300 ألف ريال قطري. وقد تضمنت تلك المشروعات ترميم وتأهيل قسم ما بعد الولادة والأطفال الخدج، وإنشاء شبكة إطفاء ونظام إنذار مبكر للوقاية من الحرائق، وشراء وتجهيز مركبات إسعاف ذات حجم خاص. وبهذه المناسبة نظم احتفال في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس حضره كل من: المهندس عدنان الحسيني وزير شؤون القدس، و د.عنان المصري وكيل وزارة الصحة، ود. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ود عبد الله صبري رئيس الهيئة الإدارية للهلال الفلسطيني  فرع القدس، والمهندسة منى غنام مديرة المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري بالضفة الغربية. وقد أشاد الحسيني بدور جمعية الهلال الأحمر القطري، معربا عن أمله في استمرار التعاون والتنسيق من أجل الحفاظ على فلسطينية وعروبة المدينة المقدسة. كما استعرض الدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني العلاقة المتميزة مع الهلال الأحمر القطري وأوجه التعاون بين الجمعيتين. وبدورها أكدت المهندسة منى غنام ممثلة جمعية الهلال الأحمر القطري على العلاقة المتميزة بين الهلالين القطري والفلسطيني والرسالة الإنسانية الواحدة التي يحملانها، وخاصة تقديم الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني، موضحة أن الهدف من هذه المشاريع تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمقدسيين، معربة عن أملها في تواصل الدعم والتنسيق المشترك بين الجمعيتين. ويهدف مشروع ترميم وتأهيل قسم ما بعد الولادة والأطفال الخدج المنشأ على مساحة 320 متر مربع بتكلفة 411 ألف دولار أمريكي إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطن الفلسطيني حيث يفوق عدد الولادات الجديدة في المستشفى 3300 حالة سنويا، ناهيك عن إجراء قرابة 750 عملية جراحية. ومن المتوقع أن يحسن المشروع من مستوى الخدمات الطبية في المستشفى الفلسطيني وسيسهم في تحسين قدرة المستشفى على استيعاب أكبر عدد من المرضى والأطفال الخدج خاصة أثناء استقبال الحالات الصعبة المحولة من أماكن أخرى في فلسطين. وقد تزامن مع المشروع السابق تنفيذ مشروع تركيب وتشغيل شبكة إطفاء أتوماتيكية مع نظام إنذار مبكر للوقاية من الحرائق بتكلفة 179 ألف دولار أمريكي حسب متطلبات الدفاع المدني لمدينة القدس. وشملت التركيبات كامل المستشفى بمساحة 3700 متر مربع، وغطت أقسام الولادة والجراحة والإسعاف والطوارئ والأرشيف، بالإضافة إلى مبنى الإدارة القديم، وسكن الهيئة الطبية وقاعة الاجتماعات والمكاتب في المبنى الجديد. وقد ساهم المشروع في تسهيل استخراج تراخيص المستشفى من الجهات المختصة بمدينة القدس، كما يؤمن المشروع بيئة آمنة لجميع المرضى والعاملين بالمستشفى. كما أعلن الهلال عن شراء وتجهيز دراجة إسعاف نارية، وسيارة إسعاف ذات حجم خاص (تراكتورون) لصالح جمعية الهلال الأحمر فرع القدس بتكلفة 50 ألف دولار أمريكي لتسهيل وصول خدمة الإسعاف إلى الأماكن الضيقة مثل أزقة البلدة القديمة بالقدس، والشوارع الضيقة في المخيمات. وتعد تلك المبادرة الأولى من نوعها في الوسط العربي بمدينة القدس حيث بدأت الدراجة النارية عملها الميداني منذ شهر رمضان الماضي، ولا تزال سيارة الإسعاف قيد التجهيز، ويتوقع أن تبدأ عملها الفعلي في منتصف الشهر الحالي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر القطري يخفف العبء عن المقدسيين بافتتاح ثلاثة مشروعات طبية الهلال الأحمر القطري يخفف العبء عن المقدسيين بافتتاح ثلاثة مشروعات طبية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon