فوائد العسل : علاج لمنع جفاف الفم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فوائد العسل : علاج لمنع جفاف الفم

القاهرة ـ مصر اليوم

أثبتت دراسة علمية مؤخرا أن العسل يساعد في تخفيف حالات جفاف الفم أو نشفان الريق، وأوضح باحثون مختصون في جراحة الفك والوجه أن نقص اللعاب الناجم عن جفاف الفم الذي قد يحدث تلقائيا نتيجة تعاطي أنواع مختلفة من العلاجات الدوائية أو العلاج الإشعاعي والكيميائي المخصص للسرطان، يسبب ترقق الأسنان وهشاشتها وزيادة تعرضها للتلف. وأكدت الدراسة أن بإمكان الأشخاص المصابين بجفاف الفم ونشفان الريق تناول الكميات التي يريدونها من العسل دون الخوف من خطر تسوس الأسنان. وأفاد الاختصاصيون بأنه عندما يختلط العسل باللعاب فإن بعض مكونات العسل تتحول إلى أحماض قوية متلفة للأسنان بحيث ينعكس هذا التفاعل الكيميائي بعد ابتلاع خليط العسل واللعاب، أما إذا لم يكن هناك لعاب فإن العسل يصبح غير مؤذ للأسنان، وفقا لما نشره موقع طبيب. وتعود أسباب جفاف الفم إلى :  الآثار الجانبية لبعض الأدوية. جفاف الفم هو أحد الآثار الجانبية الشائعة للادوية الطبية الموصوفة وغير الموصوفة، بما في ذلك العقاقير المستخدمة لعلاج الاكتئاب والقلق والألم، والحساسية، ونزلات البرد (مضادات الهستامين ومضادات الاحتقان)، والسمنة، حب الشباب، والصرع وارتفاع ضغط الدم (مدرات البول)، والإسهال، والغثيان، اضطرابات نفسية، وسلس البول، والربو (موسعات القصبات معينة)، ومرض باركنسون. ويمكن أيضا أن يكون جفاف الفم من الآثار الجانبية لادوية إرخاء العضلات والمهدئات  أحد الآثار الجانبية لبعض الامراض، متلازمة سجوجرن، فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، ومرض الزهايمر، ومرض السكري وفقر الدم والتليف الكيسي، والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم ومرض باركنسون، السكتة الدماغية، والنكاف نتيجة لتلف الأعصاب في الرأس ومنطقة الرقبة من إصابة أو عملية جراحية   الظروف التي تؤدي إلى الجفاف، مثل الحمى، والتعرق، و التقيؤ والاسهال وفقدان الدم، والحروق تسبب جفاف الفم  ازالة الغدد اللعابية جراحيا .  التدخين أو مضغ التبغ تؤثر على إنتاج اللعاب وتفاقم من جفاف الفم. كما أن التنفس بشكل مستمر مع فمك يسهم ايضا في جفاف الفم لان الفم يبقى مفتوحا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد العسل  علاج لمنع جفاف الفم   مصر اليوم - فوائد العسل  علاج لمنع جفاف الفم



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد العسل  علاج لمنع جفاف الفم   مصر اليوم - فوائد العسل  علاج لمنع جفاف الفم



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon