توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الوزير الكويتي يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الصحي مع المملكة المتحدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوزير الكويتي يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الصحي مع المملكة المتحدة

دبي ـ كونا

وقع وزير الصحة الدكتور علي العبيدي مع وكيل البرلمان البريطاني لتعزيز الجودة في وزارة الصحة البريطانية إيرل هوي مذكرة تفاهم للتعاون الصحي بين وزارتي الصحة في البلدين. وأكد الوزير العبيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع على مذكرة التفاهم خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2014 الليلة الماضية أهمية المذكرة في تطوير القطاع الصحي في اتجاهات عدة. وقال ان المذكرة تساعد في تطوير البنية التحتية والبنية التحتية الرقمية والمعلوماتية ونقل المعرفة والرعاية الصحية الأولية والتدريب والتعليم والمعدات الطبية والأجهزة وإدارة النظم الصحية وإدارة المستشفيات العامة والأمراض غير المعدية والأمراض المزمنة. وأعرب عن امله في ان يتم تحقيق الاهداف المرجوة من توقيع المذكرة كمشاريع صحية قادمة خاصة أن وزارة الصحة لديها تجارب عدة ممتازة مع حكومة المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية في هذا الشأن. من جانبه قال المسؤول البريطاني هوي في تصريح للصحافيين ان بلاده تمتلك سجلا حافلا من العلاقات التاريخية والمتينة مع دولة الكويت معتبرا ان الاتفاق الموقع بداية لعلاقة جديدة أكثر تركيزا في مجال الرعاية الصحية في الوقت الذي تسعى دولة الكويت إلى إحداث تطويرات وتغييرات تستهدف قطاع الرعاية الصحية فيها. وحضر التوقيع القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب فرحان الرشيدي والسكرتير الثاني في القنصلية الكويتية سالم الجيران. كما حضر توقيع الاتفاقية المستشار القانوني في وزارة الصحة الكويتية محمود عبدالهادي والسكرتير الأول في وزارة الخارجية الكويتية عادل الزعبي ومدير مكتب الاتفاقيات الدولية الصحية في وزارة الصحة الدكتور أحمد الصالح ومسؤول العلاقات الخارجية في مكتب الاتفاقيات الدولية الصحية أحمد جابر العلي الصباح ومدير مكتب وزير الصحة عبدالعزيز الطشة. وكان الوزير العبيدي وصل مساء أمس إلى إمارة دبي وكان في استقباله القنصل الرشيدي والسكرتير الثاني في القنصلية سالم الجيران. يذكر أن معرض ومؤتمر الصحة العربي 2014 انطلق يوم أمس ويستمر لمدة أربعة أيام ويشارك فيه عدد كبير من الأطباء واختصاصي الرعاية الصحية والشركات الطبية من الشرق الأوسط والعالم. وبلغ إجمالي عدد الشركات العارضة في هذا الحدث في دورته ال39 حوالي ثلاثة آلاف و900 شركة من 64 دولة. وتشمل فعاليات الحدث تنظيم سلسلة من مؤتمرات الرعاية الصحية تتناول مختلف التخصصات الطبية بحضور أكثر من عشرة آلاف مشارك من مختلف دول العام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير الكويتي يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الصحي مع المملكة المتحدة الوزير الكويتي يوقع مذكرة تفاهم للتعاون الصحي مع المملكة المتحدة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon