استنشاق رائحة السمك قد تسبب الإصابة بالحساسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استنشاق رائحة السمك قد تسبب الإصابة بالحساسية

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الإنسان ممكن أن يصاب بحساسية السمك بمجرد الاستنشاق، وحتى بدون تناوله، إذ تظهر عليه أعراض الحساسية فى صورة ربو شعبى أو حساسية أنف أو حساسية جلدية، مشيراً إلى أن الإصابة بحساسية السمك بالاستنشاق تكون أكثر لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد لذلك وصيادى الأسماك والعاملين فى مجالات بيعه أو تصنيعه أو طهيه. وأضاف "بدران"، أن أحدث الأبحاث المنشورة عن حساسية السمك تشير إلى أنه على الرغم من فوائد السمك والزيت المستخرج منه، إلا أن هناك 16 مادة تسبب الحساسية، موضحاً أن فوائد تناول الأسماك فى رفع المناعة وتحسين الذاكرة والأداء المعرفى، وكذلك تحسين المزاج وتقليل التوتر والاكتئاب وتقويض نشاط الخلايا السرطانية. وقال "بدران"، "إن العلماء كشفوا مؤخرا عن سر تعلق الإنسان بالبحر والتمتع بالجلوس أمامه"، موضحا أن هذا السر يكمن فى تضاهى صوت أمواج البحر مع صوت (السائل الأمنيوسى) الذى يحيط بالجنين داخل رحم أمه، وضربات قلبها، وهو ما يبدأ الجنين فى سماعه من الأسبوع العشرين من الحمل، حيث يتذكر الإنسان دون أن يدرى هذه الأصوات التى كان يسمعها وهو جنين فتذكره بالحياة الحالمة وارتباطه بأمه، مما يضفى عليه عند جلوسه أمام البحر استرخاء من نوع خاص، ويخلصه من التوتر دون أن يدرى سبب ذلك. وأشار "بدران" إلى أن رائحة البحر المميزة والمنعشة للبشر تنشأ نتيجة وجود غاز يعرف علميا باسم "ثانى ميثيل السلفيد"، الذى ينطلق بكميات تتجاوز بلايين الأطنان عبر المحيطات والبحار عن طريق البكتيريا التى تعيش بالقرب من النباتات البحرية، وتستطيع الطيور شم التركيزات المنخفضة من هذا الغاز، وبالتالى تهتدى لغذائها من البحر. وأكد أن أعشاب البحر هى غذاء للإنسان يعد من النوع السوبر، حيث يحتوى على الكثير من المعادن والفيتامينات والبروتينات المهمة لبناء أنسجة الجسم وترميم ما يتلف من الخلايا، خاصة خلايا الجهاز المناعى، بالإضافة إلى الدهون المفيدة، مشيراً إلى أنها تعتبر من الوجبات الغذائية فى العديد من الدول، كاليابان والصين وأوروبا، إذ يلتهم الأوروبيون حوالى 20 نوعا من الطحالب البحرية فى شكل وجبات متنوعة، التى تحتوى على اليود الهام للغدة الدرقية والألياف ومضادات الأكسدة . وعدد "بدران" فوائد أعشاب البحر الصحية، قائلا، إنها تقوى المناعة وتقى من الحساسية وتنشط إنتاج كرات الدم الحمراء وتساعد الجسم فى الاستفادة من الحديد الذى يتناوله الإنسان وتحمى من الإصابة بالأورام. وأوضح أن الأبحاث الصادرة خلال شهر يناير الحالى بشرت بأن "الفاكويدان"، وهو نوع من الألياف يتوافر فى الطحالب البنية، سيكون علاجا واعدا للسرطان، حيث تأكد أنه يرفع المناعة وأنه مضاد للحساسية كما يخفض الدهون الضارة فى الجسم ويعالج السمنة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استنشاق رائحة السمك قد تسبب الإصابة بالحساسية   مصر اليوم - استنشاق رائحة السمك قد تسبب الإصابة بالحساسية



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استنشاق رائحة السمك قد تسبب الإصابة بالحساسية   مصر اليوم - استنشاق رائحة السمك قد تسبب الإصابة بالحساسية



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon