توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الصحة السعودية تنفذ برنامجًا توعويًا عن التحرش بالأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الصحة السعودية تنفذ برنامجًا توعويًا عن التحرش بالأطفال

الرياض ـ واس

تنفذ وزارة الصحة الاثنين برنامجًا توعوياً عن "التحرش بالأطفال"، باستضافة مجموعة من الاختصاصيين عبر الخط المجاني الخاص بالمركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية 8002494444 للحديث من الساعة الواحدة إلى الثالثة ظهرا عن كيفية الوقاية من التحرش، وأضراره السلوكية والنفسية، إضافة إلى تزويد الأهل وذوي العلاقة بنصائح حول كيفية تثقيف أطفالهم ومساعدتهم في تنيمة قدراتهم . ويتحدث يوم غد الاثنين رئيسة وحدة رياض الأطفال بمكتب التربية والتعليم وفاء مريع أحمد عسيري عن أنواع التحرش وكيفية الوقاية منه ، ودور إدارة المدرسة والمرشد الطلابي في توجيه الأطفال بهذا الخصوص ، فيما يتحدث اليوم الثاني عضو هيئة التدريس بقسم علم النفس بكلية التربية بجامعة الملك سعود الدكتور خالد الرقاص عن الأعراض التي تبدو على الأطفال الذين تم التحرش بهم وأضرار التحرش سلوكيًا ونفسيًا على الأطفال ، إضافة إلى توعية الأهل بكيفية التعامل مع الموقف بوعي وتفهم ، بينما تتحدث الأخصائية الإجتماعية ليلى علي وهبي في اليوم الثالث عن توعية الأهل بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ، وكيفية مساعدتهم لتنمية قدرات أطفالهم ، وكيف للأهل أن يثقفوا أبنائهم بأسلوب بسيط وبطرق تدريجية تتناسب مع مستواهم التفكري والعمري . وأشارت مديرة المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدايل إلى أن فريق العمل في المركز يتلقى الاستفسارات والاستشارات حول موضوع البرنامج والرد عليها كذلك عبر حساب وزارة الصحة ببرنامج تويتر @saudimoh.Fwd.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة السعودية تنفذ برنامجًا توعويًا عن التحرش بالأطفال وزارة الصحة السعودية تنفذ برنامجًا توعويًا عن التحرش بالأطفال



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon