خبير طبي: مصرالثامن عالميًا في انتشار مرض السكر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبير طبي: مصرالثامن عالميًا في انتشار مرض السكر

القاهرة - أ ش أ

قال أستاذ الغدد الصماء والسكر بجامعة الزقازيق الدكتور عباس عربي، إن مصر تعاني من ارتفاع معدلات الإصابة بالسكر، وقفزت من المركز التاسع إلى الثامن عالميا بين الدول الأكثر معاناة من انتشار المرض، الأمر الذي يؤكد زيادة التحديات الصحية نتيجة المضاعفات. وأضاف -في مؤتمر نظمه المنتدى العربي للسكر بالتعاون مع الجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجي لإطلاق برنامج دعم المرضى وزيادة الوعي العام بمرض السكر ومضاعفاته خاصة على العين اليوم /الخميس/- أن برنامج دعم المرضى وزيادة الوعي خلال عام 2014 سيساعد على الحد من مضاعفات السكر التي تؤثر في العين، كما سيساعد أكثر من 5 آلاف شخص على التحكم في مرض السكر ومضاعفاته. بدورها، قالت أستاذ الغدد الصماء والسكر بجامعة القاهرة الدكتورة إيمان رشدي، إن أعداد مرضى السكر في مصر تجاوزت 7 ملايين، ومن المتوقع زيادتها لتتعدى 12 مليون مريض عام 2030، وإن مرض السكر من النوع الثاني لم يعد مقتصرا على البالغين وبدأ انتشاره بين الأطفال بسبب أساليب الحياة غير الصحية. وأضافت أنه سيتم إجراء مسح شامل خلال عام 2014 لتحديد المناطق الأقل وعيا بالمرض، بهدف زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن مضاعفات مرض السكر، خاصة بين الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به. فيما أشار أستاذ السكر بجامعة الإسكندرية الدكتور علي عبدالرحيم، إلى أن دراسات "دي سي سي تي" DCCT للنوع الأول من السكر أثبتت أنه بالمتابعة الدورية لمستوى السكر في الدم، يستطيع المرضى تقليل خطورة إصابتهم بمضاعفات العين والكلى والأعصاب بحوالي 60%. وأوضح أن دراسات "يو كي بي دي إس" UKPDS للنوع الثاني من السكر تمكن المرضى من تقليل خطورة إصابتهم بمضاعفات العين والكلى والأعصاب بحوالي 40%، والحد من معدلات الوفاة الناتجة عن الإصابة بالسكر بنسبة 20% وتجنب الأزمات القلبية بنسبة 15%". وأكد أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس الدكتور عمر راشد، أن اعتلال الشبكية السكري أحد المضاعفات الخطيرة التي تصيب العين بسبب مرض السكر، ما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، وظهور نقاط سوداء أمام المريض، وفي بعض الحالات الصعبة، يسبب هذا المرض العمى التام. وأشار إلى أن دراسة بريطانية كشفت أن الفحص الدوري على العين يسهم بقوة في الحد من خطورة الإصابة بالعمى الناتج عن اعتلال الشبكية السكري، بنسبة تصل إلى 80%. ويعمل المنتدى العربي للسكر بالتعاون مع الجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجي بهدف زيادة الوعي بأهمية الفحص الدوري للعين، ما يزيد من فرص الحفاظ على نظر المريض ويحد من المضاعفات وفي بعض الحالات يقي منها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبير طبي مصرالثامن عالميًا في انتشار مرض السكر   مصر اليوم - خبير طبي مصرالثامن عالميًا في انتشار مرض السكر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبير طبي مصرالثامن عالميًا في انتشار مرض السكر   مصر اليوم - خبير طبي مصرالثامن عالميًا في انتشار مرض السكر



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon