توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الدقهليَّة ينفي وجود حالات إصابة بفيروسي أنفلونزا الطيور والخنازير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الدقهليَّة ينفي وجود حالات إصابة بفيروسي أنفلونزا الطيور والخنازير

الدقهلية - رامي القناوي

نفي محافظ الدقهلية اللواء عمر الشوادفي ما يتردد عن وجود إصابات بأنفلونزا الطيور والخنازير أو فيروس "كورونا" في محافظة الدقهلية، وأوضح الشوادفي أن الحالات التي تم تداولها أخيرًا في وسائل الإعلام هي حالات إصابة بما أُطلق عليه ( الأنفلونزا الموسمية) طبقًا لمنظمة الصحة العالمية. وأعلن أن تقرير مديرية الصحة أشار إلى أن الإجراءات التي يتم اتخاذها للوقاية من أنفلونزا الطيور أو الخنازير أو فيروس "كورونا" تماثل ما يتم في الولايات المتحدة الأميركية. وأكَّد التقرير أن حالات الوفيات الثلاث التي أُعلن عنها كانت لأسباب مرضية أخرى تتعلق بأمراض السكر والكبد ونقص المناعة وفشل كبدي وكلوي ووفاة عن الولادة، وكانت جميع تلك الحالات من قرى متفرقة ولم يصب أي فرد من أفراد الطاقم الصحي، مما يدل على أن أسباب الوفاة لم تكن بسبب أنفلونزا الطيور أو الخنازير أو  فيروس "كورونا". ةأوضح التقرير بأن آخر حالات أنفلونزا الطيور التي كانت في مصر  في 2013 في محافظة سوهاج، وتقرر خلال الاجتماع الاستعداد لافتتاح كل من مستشفى نبروه وتمى الأمديد بعد تطويرهما وتدعيمهما بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأطباء والقوى البشرية، وذلك بتكلفة اجممالية (350) مليون جنيه، ويتم الافتتاح بحضور وزيرة الصحة الأسبوع المقبل. وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة الشوادفي لأعضاء اللجنة العليا للصحة بحضور وكيل وزارة الصحة والطب البيطري والتربية والتعليم ومسؤولي البيئة والمتابعة والعلاج الطبيعي وممثلي شرطة تأمين المستشفيات ونقابة العلوم الصحية، وتناول الاجتماع مناقشة سبل دعم وتطوير منظومة الخدمة الصحية من جوانبها كافة، حتى تكون محافظة الدقهلية نموذجًا يُحتذى به بين المحافظات. وأشار الشوادفي إلى أهمية تضافر جهود جمبع الأجهزة العاملة في مجال الخدمة الصحية والطبية والعلاجية والتمريض لتقديم خدمة صحية وعلاجية متميزة لأبناء الدقهلية خاصةً غير القادرين والمترددين على المستشفيات العامة والمركزية، مؤكدًا علي ضرورة تكثيف نوبتجيات الأمن أمام وداخل المستشفيات لحماية العاملين بها و المترددين عليها بالتعاون مع شرطة تأمين المستشفيات الحكومية، والتي تم إنشاؤها حديثًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الدقهليَّة ينفي وجود حالات إصابة بفيروسي أنفلونزا الطيور والخنازير محافظ الدقهليَّة ينفي وجود حالات إصابة بفيروسي أنفلونزا الطيور والخنازير



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon