دراسة: إصابات الدماغ تهدد حياة المريض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة: إصابات الدماغ تهدد حياة المريض

واشنطن ـ مصر اليوم

قال علماء إن تغيرات دائمة تحدث فى المخ لدى من يصابون بجروح شديدة فى الرأس مثل التى أصيب بها مايكل شوماخر بطل العالم السابق فى سباق السيارات فورمولا 1، مما يجعلهم أكثر عرضة للاختلال العقلى والوفاة المبكرة. وذكر خبراء المخ أن معظم المؤسسات الطبية فشلت فى معرفة الصلة بين الجروح الناجمة عن إصابات الدماغ وعواقب عقلية على المدى البعيد قد تجعل المرضى يقعون فريسة للاكتئاب والمشاكل السلوكية بل والجريمة. وقد يكون شوماخر أفضل حظا لأنه بطل رياضى ثرى محاط بأسرته وأصدقائه وأطبائه لكن تغيرات ستطرأ على مخه وسيكون عليه أن يتقبلها ويتأقلم معها. وتوصلت الدراسة التى نشرت أمس الأربعاء فى مجلة الرابطة الطبية الأمريكية أن الناجين من الجروح الناجمة عن إصابات الدماغ يكونون ثلاث مرات أكثر عرضة للوفاة المبكرة وكثيرا ما تحدث الوفاة نتيجة الانتحار أو الحوادث المميتة. وقال سينا فازل من قسم الطب النفسى فى جامعة أوكسفورد الذى قاد الدراسة إن الأسباب المحددة لزيادة خطر الوفاة المبكرة -وتعرفها الدراسة بأنها الوفاة قبل سن 56 عاما- غير واضحة. لكن فازل أضاف أن الأسباب ربما لها علاقة بأضرار تلحق بالمناطق فى الدماغ مسئولة عن الحكم على الأمور واتخاذ القرارات والمجازفة. كما يصبح الناجون من الجروح الناجمة عن إصابات الدماغ ثلاث مرات أكثر عرضة للوفاة من اصابات قاتلة وقد يكون هذا بسبب خلل فى الحكم أو ردود الأفعال. وإلى جانب هذا يصبح المصابون أكثر عرضة للأصابة بخلل نفسى مثل الاكتئاب والقلق مما قد يؤدى إلى صعوبات فى تعامل المرضى مع المواقف الجديدة وتنظيم حياتهم. وتحدث الجروح الناجمة عن إصابات الدماغ نتيجة ضربة فى الرأس تؤدى إلى كسر فى الجمجمة أو نزيف داخلى أو فقدان الوعى لأكثر من ساعة أو هذه الأعراض كلها معا. ويقول الخبراء إن المسببات التقليدية لهذا النوع من الجروح تشمل حوادث الطرق والسقوط والإصابات الرياضية وإن إصابة شوماخر التى حدثت عندما ارتطم رأسه بصخرة أثناء تزلجه فى جبال الالب الفرنسية مثال على هذا النوع من الجروح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة إصابات الدماغ تهدد حياة المريض   مصر اليوم - دراسة إصابات الدماغ تهدد حياة المريض



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة إصابات الدماغ تهدد حياة المريض   مصر اليوم - دراسة إصابات الدماغ تهدد حياة المريض



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon