توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نقابة العلميين تجدد رفضها لتطبيق أي بديل عن كادر المهن الطبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقابة العلميين تجدد رفضها لتطبيق أي بديل عن كادر المهن الطبية

القاهرة ـ أ.ش.أ

أعلنت نقابة العلميين اليوم "الثلاثاء" رفضها مجددا لتطبيق أو طرح أى بديل عن كادر المهن الطبية الذى سبق التوافق على تطبيقه بين النقابة ووزارتى الصحة والمالية بعد سلسلة من الاجتماعات وجلسات العمل . وتم عقد هذه الاجتماعات بمقر وزارة الصحة وحضرها ممثلو النقابات المهنية السبع المشاركة في لجنة إعداد الكادر وتم خلالها الإستقرار علي معايير توفير تقديم خدمات طبية حقيقية مميزة للمواطن المصري وفي نفس الوقت تحقق عائدا ماديا لأعضاء النقابات المعنية للكادر . وأكدت النقابة في بيان لها اليوم أنه ايمانا منها بدور أعضائها الرائد والمؤثر في المجال الطبي واستحقاقهم لأكثر مما يحصلون عليه أدبيا وماديا فقد قطعت النقابة مع سائر النقابات الطبية الأخرى خطى حثيثة نحو تنمية دخول أعضائها المادية تحت مسمي كادر المهن الطبية . وأشارت النقابة في بيانها أنه في انتظار أن يصبح هذا الكادر واقعا إذ بوزارة الصحة تعيد النظر فيما توافقت عليه نقابة العلميين مع سائر النقابات الطبية الأخرى واستبدلته بنظام الحافز الذي أحبط طموح العلميين . وطالبت النقابة وزارة الصحة بما سبق الإتفاق علي تنفيذه بشأن كادر المهن الطبية خاصة وأن عدد من يعملون في الهيئات الطبية من العلميين يقومون بأعمال أساسية وضرورية في مهنة الطب كالأشعة وبنوك الدم والطب الشرعي والتحاليل والمعامل . وتابعت النقابة أنها من حقها الدفاع عن التمييز الذي يشعر به أعضائها والذي توجته وزارة الصحة باعادتها النظر فيما توافقت عليه نقابة العلميين مع سائر النقابات الطبية الأخرى مستبدلة الكادر بنظام الحوافز الذي سبق وتم رفضه منذ بداية مطالبة العلميين بحقوقهم من أكثر من 15 عاما . وأشارت النقابة إلى أنه على الرغم من هذا التمييز إلا أن اعضائها العاملين فى المجال الطبي لا يقصرون في مهمتهم ويتوافقون مع الإضراب الجزئى الذي سيقوم به أعضاء نقابة الأطباء بما لا يؤثر علي صحة المواطن المصرى، وذلك تضامنا من النقابة مع ما يطالب به الأطباء من حقوق آملة فى أن يحصلون أيضا على حقهم المشروع فى تطبيق كادر المهن الطبية عليهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة العلميين تجدد رفضها لتطبيق أي بديل عن كادر المهن الطبية نقابة العلميين تجدد رفضها لتطبيق أي بديل عن كادر المهن الطبية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon