توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لقاح جديد يقي من الالتهاب الرئوي الناجم عن عدوى البكتيريا العنقودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لقاح جديد يقي من الالتهاب الرئوي الناجم عن عدوى البكتيريا العنقودية

واشنطن ـ أ.ش.أ

كشف بحث جديد نشر فى "مجلة الامراض المعدية " فى عددها الاخير على شبكة الانترنت نجاح فريق من العلماء الامريكيين فى تطوير لقاح جديد يعمل على الوقاية من العدوى البكتيرية العنقودية القاتلة للرئة والمعروفة بإسم "المكورات العنقودية ". تتسبب المكورات العنقودية الذهبية البكتيرية فى إلتهابات خطيرة فى كل من المستشفيات والمرافق المجتمعية . وقد أكد "باتريك شيلفرت"أستاذ فى جامعة ولاية "أيوا" الامريكية والمشرف على تطوير الابحاث أن اللقاح الجديد يستهدف ثلاثة سموم تقوم بكتيريا المكورات العنقودية بإفرازها ، حيث أشارت النتائج المعملية التى أجريت على فئران التجارب فاعلية ونجاح المصل المطور فى القضاء تماما على السموم المفرزة من البكتيريا خاصة من سلالات مختلفة تشبه تلك الإصابات البشرية بما فى ذلك السلالات المقاومة للعقاقير الطبية مثل عقار"مرسا" للرئة. وشدد الباحثون على أن اللقاح يوفر حماية كاملة وشاملة للحيوانات حتى فى حال إصابتهم بإصابات شديدة من البكتيريا ، حيث لم يقيهم من الوفاة بل أنه قضى على آثار البكتيريا فى الرئتين بين الحيوانات المصابة لنحو سبعة أيام عقب التطعيم. كانت عدد من المحاولات والتجارب السابقة لمنع إصابة الانسان قد إستخدمت لقاحات تستهدف سطح الخلية أو البروتينات الخاصة بالبكتيريا. كما وجد الباحثون أن إستخدام المصل من الحيوانات المحصنة لحماية الحيوانات الاخرى – ما يسمى التحصين السلبى – كان أيضا ناجحا ، وأنها تشير إلى هذا يدل على أن الأجسام المضادة الناتجة عن اللقاح هى عامل وقائى . تعد المكورات العنقودية هى السبب الاكثر أهمية من الاصابات الخطيرة والوفيات ذات الصلة فى الولايات المتحدة وفقا لاحدث التقارير الطبية الناقصة عن مركز الوقاية ومكافحة الامراض ، وتتراوح الإصابات المكورات العنقودية من الدمامل والالتهابات الجلدية الأخرى لالتهاب رئوي يهدد الحياة وتعفن الدم . تشير البيانات إلى أن 70 ألف أمريكى يصاب بالالتهاب الرئوى الناجم عن المكورات العنقودية كل عام ، بما فى ذلك الحالات التى تسببها سلالات مقاومة للعقاقير مثل هذه الجرثومة ، حيث يحتاج المرضى الذين ينجون من المرض فترة نقاهة طويلة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاح جديد يقي من الالتهاب الرئوي الناجم عن عدوى البكتيريا العنقودية لقاح جديد يقي من الالتهاب الرئوي الناجم عن عدوى البكتيريا العنقودية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon