توقيت القاهرة المحلي 23:50:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الدعوة إلى تأسيس ميثاق عمل لمصالح الإستعجالات الطبية الجراحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدعوة إلى تأسيس ميثاق عمل لمصالح الإستعجالات الطبية الجراحية

الجزائر - واج

دعا المشاركون في الملتقى الوطني حول "الإستعجالات الطبية الجراحية والنظافة الاستشفائية" الذي إختتمت أشغاله مساء يوم السبت بوهران إلى تأسيس ميثاق عمل خاص بمصالح الإستعجالات الطبية الجراحية. وتم التأكيد ضمن التوصيات التي توج بها هذا اللقاء المنظم على مدار يومين بإشراف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيد عبد المالك بوضياف على ضرورة تأسيس ميثاق للعمل بهذه المصالح التي لها وضعها الخاص وميزاتها الحساسة كونها واجهة قطاع الصحة وحلقة حساسة ضمن السلسلة الإستشفائية. ويطمح من خلال هذا الميثاق الى تحديد الحقوق والواجبات لكل من المرضى والطواقم الطبية حتى يتم الرفع من مستوى الخدمة العمومية في هذه الأوساط التي تعرف ضغطا أكثر من أي مصالح استشفائية أخرى. وتضمنت التوصيات أيضا الدعوة إلى تأطير عمليات زيارة المرضى لا سيما المتواجدين على مستوى المصالح الاستعجالية وضبط مسألة مرافقة المرضى بهدف ضمان شروط مناسبة للعمل ولتجنب الفوضى. وطالب المشاركون بمضاعفة التكوين والرسكلة المتواصلة للمستخدمين العاملين بالمصالح الاستعجالية واستحداث مهن جديدة لمواكبة تطور الطب لاسيما حداثة الوسائل مثل "استحداث وظيفة تقني للنظافة الاستشفائية". وحثوا أيضا على ضرورة مراجعة الخريطة الصحية بالجزائر والاستجابة لمتطلبات التغطية الصحية لكل منطقة وفق خصوصياتها وتنوعها السكاني والجغرافي بالإضافة إلى تخصيص على كل مستوى مصالح استعجالية خاصة بالأطفال منفصلة عن تلك الموجهة للكبار. يذكر أن اللقاء قد عرف مشاركة مدراء الصحة والسكان لجميع ولايات الوطن إلى جانب رؤساء المؤسسات والمراكز الإستشفائية الجامعية. وقد عرف اللقاء نقاشات واسعة حول واقع ومستقبل الصحة لا سيما وضع المصالح الاستشفائية وآفاق عصرنتها وذلك من خلال جلسات تقييم الأعمال المنجزة في المدة الأخيرة وكذا تنظيم خمس ورشات لمعالجة محاور متنوعة مرتبطة بموضوع اللقاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعوة إلى تأسيس ميثاق عمل لمصالح الإستعجالات الطبية الجراحية الدعوة إلى تأسيس ميثاق عمل لمصالح الإستعجالات الطبية الجراحية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon