توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة وجامعة الخليج العربي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة وجامعة الخليج العربي

المنامة ـ بنا

وقعت وزارة الصحة وجامعة الخليج العربي اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية في مملكة البحرين، وتعضيد عملية التعليم الطبي والتدريب لطلبة كلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة.ويأتي هذا التوقيع في سياق تحديث اتفاقية قائمة، وقعت قبل 20 عاما هدفت إلى تنسيق التعاون المشترك وتعزيز الشراكة بين الطرفين، إذ تأتي الاتفاقية المحدثة تطويراً للشراكة الفاعلة بين ووزارة الصحة وجامعة الخليج العربي كمؤسسة تعليمية رائدة في منطقة الخليج العربي. ورحب سعادة السيد صادق بن عبدالكريم الشهابي، وزير الصحة البحريني خلال توقيع الاتفاقية بخطوات تعميق التعاون، كما أثنى على الجهود التي يبذلها القائمون على جامعة الخليج العربي، مبدياً استعداد الوزارة لتعزيز التعاون المشترك مع الجامعة، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية "هي بادرة خير تعكس أوجه التعاون بين دول الخليج" مؤكدا دعم القيادة السياسية في مملكة البحرين لمسيرة جامعة الخليج العربي، كنا دعا إلى توسيع التعاون وأن يتم الانتقال من هذه الاتفاقية إلى مجالات تعاون أكبر. ومن جانبه، أكد رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي، أن العلاقة التي تجمع الجامعة بوزارة الصحة هي علاقة تكامل وشراكة تفاعلية تقوم على قناعة راسخة بأهمية العمل كفريق واحد والهدف المشترك الساعي لتطوير مستوى الخدمات الصحية والتعليمة في دول مجلس التعاون الخليجي. وقال الدكتور العوهلي أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز دائرة الشراكة بين الجامعة ووزارة الصحة، وتوطيد التعاون القائم بين الطرفين منذ توقيع اتفاقية إنشاء الجامعة في العام 1982 مع مملكة البحرين دولة المقر مشيرا الى أن الاتفاقية الجديدة تكمن أهميتها في تعزيز التعاون بين الطرفين إلى مجالات ارحب، لمواكبة المتطلبات المعاصرة والمستقبلية في مجال التعليم الطبي وإعداد الدراسات والبحوث الإكلينيكية، إضافة إلى تركيز الجامعة على القضايا الصحية والطبية الإستراتيجية لمنطقة دول الخليج العربية، والمساهمة في معالجة الأمراض الرباعية التي تدرج ضمن أولويات مجلس وزراء الصحة لدول الخليج العربية.ضمن ذلك، تنص الاتفاقية على أن توفر وزارة الصحة مرافقها الوقائية والعلاجية لأغراض التعليم والتدريب والبحث العلمي أمام أساتذة وطلبة جامعة الخليج العربي، وبالمقابل توفر الجامعة الخدمات المساندة من مختبرات ومكتبات وخدمات تشخيصية وعلاجية لوزارة الصحة. وفي هذا السياق . يشار إلى ان جامعة الخليج العربي وقعت خلال العام الجاري اتفاقيات تعاون مماثلة مع الخدمات الطبية الملكية لقوة دفاع البحرين، ومستشفى الملك حمد الجامعي، إضافة إلى توقيعها مذكرات تفاهم مع عدد من المستشفيات القطاع الخاص في البحرين مثل مستشفى البحرين التخصصي. حضر توقيع الاتفاقية من جانب وزارة الصحة، الدكتورة مريم الجلاهمة الوكيل المساعد للرعاية الصحة الأولية، والأستاذ ماهر العنيس الوكيل المساعد للشؤون المالية والفنية بوزارة الصحة، وحضر من جانب جامعة الخليج العربي كل من الدكتور خالد طبارة نائب رئيس جامعة الخليج العربي، والدكتور خلدون الرومي عميد كلية الطب، والدكتور عبدالرحمن يوسف عميد شئون الطلبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة وجامعة الخليج العربي التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة وجامعة الخليج العربي



GMT 23:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الطعام غير الصحي يؤثر أيضا على الصحة العقلية

GMT 22:59 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الوزن الزائد من خطر الإصابة بأمراض السكري

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

هيئة الدواء المصرية تكشف نصائح هامة لإنقاص الوزن

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الأطعمة التي تعمل على تعزيز المناعة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

10 نصائح “سهلة للغاية” لحرق الدهون

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

طرق لتعزيز عملية التمثيل الغذائي بشكل طبيعي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon