المخ هو المسؤول عن عشقك لكعكة الشوكولاتة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المخ هو المسؤول عن عشقك لكعكة الشوكولاتة

روما - أ ش أ

إذا كنت لا تقاوم كعكة الشوكولاته، فاللوم يقع على دماغك، فقد اكتشف الباحثون الايطاليون أن عقولنا تتصرف بطريقة مختلفة عندما نرى أو نتذوق كعكة الشوكولاته، مما يطرح نظرة جديدة على السر وراء عدم مقاومة بعض الناس لهذه الحلوى اللذيذة المحببة للكبار والصغار. واكتشف العلماء في دراسة حديثة نشرت نتائجها هذا الاسبوع، أنه حتى مجرد رؤية كعكة الشوكولاته يكفي لتحريك مركز المتعة والسعادة في المخ، وهذا يكفي لتفسير صعوبة أن يمر الشخص من أمام متجر الحلويات أو المخبز بدون الدخول فجأة. بل اكتشف الباحثون أن مجرد رؤية صورة كعكة الشوكولاته يمكنها أن تثير موجة من البهجة في مركز السعادة في أدمغتنا وتكون كافية لاطلاق دوامة من الاحساس بالسعادة. فقد أثبت العلماء في معهد الفسيولوجيا الاكلينيكية في مدينة /بيزا/ بإيطاليا أن البعض لديه سلوك فطري أو غريزي للاستمتاع بالكعك والشوكولاته أكثر من الاخرين , و أن المخ البشري يتفاعل بشكل مختلف جدا بالنسبة للمحفزات والمثيرات الغذائية، وبالنسبة للبعض منا فأن الاغذية الغنية بالسكريات هي في الحقيقة لذيذة للغاية بشكل يصعب تماما مقاومتها. أما بالنسبة للاخرين الذين لا يتذوقون بالكاد الحلويات أو الاغذية الدهنية فهم على الارجح يتجنبون السكريات والاغذية الدهنية ، حيث توصل العلماء بأن بعض الاشخاص ليس لديهم ولع ببساطة بالاطعمة السكرية مثل الاخرين. وراقبت الطبيبة باتريشيا إوزو وفريقها بالمعهد، استجابات المخ لدى المرضى عندما يتم تقطير بضع نقاط من الشوكولاته في أفواههم وعندما عرض عليهم أيضا صورة لكعكة الشوكولاته. ولاحظ العلماء أن الاستجابة كانت منخفضة لدى بعض المرضى ، والاحساس بالمتعة كان أقل، بينما الاخرون كانوا بحاجة لمزيد من التحفيز بالنسبة لنفس النوع من النشاط في الدماغ. ورغم ذلك ، رفض العلماء الايطاليون مقارنة نتائج دراستهم الحالية المتعلقة باشتهاء بعض الاشخاص لتناول السكريات بما توصلت له دراسات سابقة التي تفيد بأن اقبال الكثيرين على تناول الوجبات السريعة ومشروبات الطاقة المليئة بمادة الكافيين المنبهة يسبب نوعا من الادمان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المخ هو المسؤول عن عشقك لكعكة الشوكولاتة   مصر اليوم - المخ هو المسؤول عن عشقك لكعكة الشوكولاتة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المخ هو المسؤول عن عشقك لكعكة الشوكولاتة   مصر اليوم - المخ هو المسؤول عن عشقك لكعكة الشوكولاتة



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon