الوجبات السريعة تجعل الانسان أقل صبرًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوجبات السريعة تجعل الانسان أقل صبرًا

لندن ـ أ.ش.أ

تناول الوجبات السريعة والجاهزة يجعل الانسان أقل صبرا وأقل تمتعا بمباهج الحياة من حوله، هذا ما توصلت إليه دراسة كندية حديثة. فقد اكتشف الباحثون من جامعة /تورونتو/ الكندية وجود صلة بين الوجبات السريعة ونفاد الصبر لدى محبي هذه الاطعمة، حيث تبين أن الاشخاص الذين يعيشون في مناطق تكثر بها مطاعم الوجبات السريعة وحتى الناس الذين اعتادوا التفكير أولا في الوجبات الجاهزة، هم على الارجح متسرعين في تصرفاتهم وتجاربهم اليومية أكثر من الاخرين، ولا يعطون الفرصة لانفسهم للاستمتاع بجمال الحياة من حولهم. وقال الدكتور/سانفورد دي فو/ أحد واضعي الدراسة: " إننا توصلنا لهذه الصلة بين تناول الوجبات السريعة التي تؤدي إلى الشعور بالشبع الفوري واللحظي وحتى مجرد التفكير في مثل هذه المنتجات ، يجعلنا نريد انجاز الاشياء بصورة أسرع". وأظهرت التجربة ، التي أجريت على 659 شخصا ، أن الاشخاص الذين يلجأون إلى تناول الوجبات السريعة ، تقل لديهم الاستجابة الايجابية تجاه جمال الاشياء مثل سماع الموسيقى والتمتع بجمال الطبيعة المحيطة بهم. وخلصت الدراسة، التي نشرت في دورية /علم النفس الاجتماعي/ إلى أن الامر يبدو مثل الحلقة المفرغة فكلما زاد طلب الانسان للوجبات السريعة ، كلما أصبح أقل صبرا، والعكس صحيح فكلما قل صبره ، يتجه إلى الوجبات السريعة. وكانت دراسة سابقة قد نشرت مطلع هذا العام قد أكدت وجود صلة بين تناول الوجبات السريعة وبين صعوبة ادخار المال. وأكد الباحثون في كندا أنه إذا أراد الانسان الاستمتاع بجمال ومتع الحياة البسيطة من حوله عليه أن يبتعد كلما أمكن عن الاماكن والمطاعم التي تقدم الوجبات الجاهزة. ومع ذلك ، أشار الباحثون بصعوبة الالتزام بذلك لان المشكلة تنحصر في التطبيق، حيث من شبه المستحيل تجنب اعلانات الوجبات السريعة المتوافرة في كل مكان تقريبا في المدن الكبرى ، مؤكدين أن هذا هو التحدي الاكبر للانسان، إلا أن زيادة الوعي بهذا التأثير للوجبات السريعة ، يعطي للانسان مقدرة أكبر على مراجعة نفسه.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوجبات السريعة تجعل الانسان أقل صبرًا   مصر اليوم - الوجبات السريعة تجعل الانسان أقل صبرًا



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوجبات السريعة تجعل الانسان أقل صبرًا   مصر اليوم - الوجبات السريعة تجعل الانسان أقل صبرًا



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon