توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طبيب مصري يؤكد أن البكتريا صديقة الأنسان ترفع المناعة وتحسن المزاج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طبيب مصري يؤكد أن البكتريا صديقة الأنسان ترفع المناعة وتحسن المزاج

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري لأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن البكتريا النافعة الموجودة داخل أمعاء الانسان تفيد في رفع مناعته حيث تساعد علي إعادة التوازن البيولوجي داخل جسمه وتتعايش معه بشكل سلمي مدافعة عن هذا الانسان ضد البكتريا الضارة بالإضافة إلي وجود علاقة طردية بين تواجدها داخل الامعاء و مزاج الانسان وسعادته . سيعقد الدكتور مجدي بدران ندوة صباح غد بمدرسة مصر الجديدة النموذجية تحت رعاية إدارة مصر الجديدة التعليمية بعنوان " صحة ومناعة أولادنا " متناولا فيها 10 عناصر رئيسية حول أمراض العام الدراسي والرياضة المدرسية ورفع المناعة بالغذاء والبكتريا المفيدة للمناعة والتعايش مع الحساسية وأهمية غسل الأيدي والبيئية الصحية المدرسية وأهمية الفصول الدراسية المفتوحة في الهواء الطلق . وقال في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إن مفردات البصمة البكتيرية تختلف من شخص إلي أخر والجديد هو تنوعها حسب التركيب الوراثي لكل شخص مضيفا أن تعداد هذه البكتريا في الشخص الطبيعي الذي لا يتناول مضادات حيوية بصورة عشوائية يصل إلي 100 بليون ( عشرة أضعاف خلايا جسمه). وأوضح أن العلماء بدءوا مؤخرا في استخدام عمليات زرع البكتريا الصديقة ( النافعة ) باستخلاصها من أشخاص ذوي المناعة الجيدة ومنحها لناقصي المناعة مما يساهم في علاج أمراض يصعب علاجها بالعقاقير التقليدية مثل الاسهال الناتج عن المضادات الحيوية . ونوه إلي أن الجديد بالنسبة لفائدة البكتريا صديقة الانسان هو وجود علاقة بينها وبين المزاج والسعادة حيث أكدت الابحاث العلمية أن غياب بعض أنواع البكتريا النافعة يزيد من القلق والتوتر ونوبات الغضب خاصة في الأطفال . وتابع / أن ذلك يرجع إلي ضعف وجود البكتريا التي تساهم في انتاج " حمض التربتوفان" صاحب الدور الكبير في عملية النوم والمزاج والشهية/. مشيرا إلي أن الدراسات أشارت أيضا الى أن التوتر بشكل عام يقلل أعداد البكتريا النافعة داخل جسم الانسان . وشدد بدران علي أهمية الرياضة .. مشيرا إلي دورها المعروف في تقليل التوتر والاكئتاب وعززته نتائج 35 دراسة علمية جديدة كان أخرها في سبتمبر الماضي مما يؤكد أهمية العودة للاهتمام بالملاعب ودروس الرياضة البدنية وذلك لحماية الجيل الجديد من أخطار السمنة وارتفاع ضغط الدم والقلب والسكر بالإضافة إلي رفع مناعتهم ورفع كفاءتهم الذهنية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب مصري يؤكد أن البكتريا صديقة الأنسان ترفع المناعة وتحسن المزاج طبيب مصري يؤكد أن البكتريا صديقة الأنسان ترفع المناعة وتحسن المزاج



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon