توقيت القاهرة المحلي 13:53:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إختتام فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لجمعية القلب الاماراتية في دبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إختتام فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لجمعية القلب الاماراتية في دبي

دبي - وام

اختتم المؤتمر السنوي الرابع لجمعية القلب الاماراتية والمؤتمر الأول لأمراض القلب عند الأطفال فعالياته اليوم بفندق انتركونتننتال دبي فيستيفال سيتي بمشاركة أكثر من 1000 طبيب ومتخصص في مجال امراض القلب والاوعية الدموية من مختلف دول العالم. وأثنى الدكتور علوي الشيخ علي استشاري رئيس جمعية القلب الإماراتية ورئيس المؤتمر على النجاح الذي حققته فعاليات المؤتمر من خلال الجلسات العلمية وورش العمل المصاحبة والتي ركزت على آخر المستجدات العالمية في كافة الفروع والتخصصات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث تضمن البرنامج العلمي للمؤتمر أكثر من 10 ورش عمل و 18 جلسة علمية تناولت أكثر من 80 محاضرة علمية قدمها اطباء ومتخصصون من دولة الإمارات ودول الخليج العربي ومختلف دول العالم. وقال إن المؤتمر الذي نظمته جمعية القلب الامارات الاماراتية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وبدعم من مدينة دبي الطبية ومجمع محمد بن راشد الاكاديمي الطبي ناقش على مدار ثلاثة ايام آخر التطورات العالمية في مجال تشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية والقسطرة عن طريق رسغ اليد وتخطيط القلب واختلال كهرباء القلب وضعف عضلة القلب وضيق وتبديل الصمام بالجراحة أو القسطرة والرجفان الاذيني والشريان التاجي وعوامل الخطورة للاصابة بأمراض القلب والشرايين وغيرها من المواضيع المتعلقة بتشخيص وعلاج أمراض القلب. من جانبه قال الدكتور عبيد الجاسم استشاري ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى دبي نائب رئيس جمعية القلب الاماراتية ان المؤتمر الأول لأمراض القلب عند الاطفال ناقش خلال فعالياته بحضور أكثر من 200 طبيب ومتخصص في هذا المجال عددا من المحاور التي ركزت على جراحات قلوب الاطفال وتصوير القلب عند الاطفال وإصلاح الصمام الميترالي باستخدام نماذج من قلوب حيوانية تشابه في وصفها التشريحي القلب البشري لشرح الطرق الجراحية المستخدمة في عمليات إصلاح الصمام الميترالي وهي إحدى العمليات التي تتطلب مهارات خاصة لدى الجراح وتدريباً مكثفاً. وأضاف إن فعاليات المؤتمر ركزت على آخر المستجدات العالمية في مجال تشخيص أمراض صمامات القلب عن طريق تصوير القلب بالموجات الصوتية بالمجهود والتي يكون لديها قدرة فائقة على التشخيص بطريقة تحفظية تغني في كثير من الأحيان عن اللجوء إلى تصوير القلب عن طريق القسطرة التشخيصية. وناقش المشاركون في المؤتمر اختلال نبضات القلب وعلاج كهربة القلب ودراسة التوصيل الكهربائي للقلب وتشخيص وعلاج أمراض اختلال نبضات القلب عن طريق قسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. و تطرق المؤتمر أيضا إلى طرق وأساليب الإقلاع عن التدخين بمساعدة بعض الأدوية الحديثة مثل اللاصقات الجلدية والتي يعوض جسم الإنسان من خلالها بكمية النيكوتين التي يحصل عليها من تدخين التبغ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إختتام فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لجمعية القلب الاماراتية في دبي إختتام فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لجمعية القلب الاماراتية في دبي



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon