توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أهالي رأس غارب يستقبلون وزير الصحَّة بشكاوى تَدَنِّي الخدمات الصحيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أهالي رأس غارب يستقبلون وزير الصحَّة بشكاوى تَدَنِّي الخدمات الصحيّة

البحر الأحمر - أحمد عبد الرحمن

استقبل أهالي رأس غارب (شمال البحر الأحمر) وزير الصحة الدكتورة مها الرباط بالعديد من الشكاوى من تدني الخدمات في المستشفى، حيث قامت الرباط بجولة تفقدية إلى مسشتفى رأس غارب المركزي بعد تعدّد الشكاوى من المواطنين والمرضى بنقص الخدمات في المستشفى. وقبل زيارة الوزيرة للمستشفى قامت إدارة المستشفى بفتح الأقسام المغلقة منذ شهور لحفظ ماء الوجه أمام الوزيرة، حيث إن قسم الحضانات مغلق منذ أكثر من شهر لعدم توافر طبيب متخصص في الاطفال المبتسرين، وعدم توفر طاقم تمريض، ولذلك قامت المستشفى بغلق غرفة الحضانات، ويتم تحويل الحالات إلى مستشفى الغردقة (على بعد 150 كيلو" واثناء زيارة الوزير تم فتح الغرفة، وهي خاوية على عروشها، وقالت رانيا البكري، ممرضة حصلت على تدريب حضانات لسد العجز لرعاية الحضانات: "على الرغم من عملى في اقسام عدة في وقت واحد الا انه حتى الان الحضانات مغلقة ولا تعمل". ويعاني المستشفى من نقص الاطباء في تخصصات الاطفال والرمد، وجهاز الاشعة المقطعية الوحيد في المستشفى معطل منذ 7 اشهر. وأكد فوزي محمود، احد المواطنين في المدينة "للاسف الشديد لا توجد خدمات في مستشفى راس غارب"، وقال "إن فقر الامكانات في المستشفى يؤدي الى وفاة حالات كثيرة في الحوادث التي تقع في الطرق، وأوضح ان الحضانات مغلقة منذ اكثر من شهر، وتم فتحها قبل زيارة الوزيرة، واضاف ان المستشفى يعاني من نقص العمالة، ونقص شديد في عدد التروللي لنقل المرضى، وأشار الى ان المستشفى يحتاج الى مستشفى، ولا عزاء لاهالي المدينة. وأعلن احمد جاد أن المستشفى لا يخدم اهالي المدينة فقط، بل يخدم حوادث الطريق من العين السخنة وطريق الشيخ فضل وطريق الكريمات، وان معظم الحالات تموت بسبب نقص الامكانات في المستشفى. وأكدت وزير الصحة الدكتورة مها الرباط، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في مستشفى الغردقة العام بعد نهاية جولتها التفقدية لمستشفيات مدينتي غارب والغردقة، أن الوزارة تهدف لاستغلال كامل طاقات المستشفيات، وتقديم أفضل خدمة للمريض. وأوضحت خلال اللقاء أنها لن تسمح من اليوم بوجود أي خدمة معطلة لأنها مسؤولية الجميع، كما أشارت إلى أن الوزارة تسعى بكل قوة لتطبيق كادر المهن الطبية بحلول شهر آذار/ مارس من العام المقبل. وقررت الرباط توفير لجان طبية في جميع التخصصات الطبية غير المتوفرة داخل مستشفى راس غارب، وأوضحتت أن تلك القوافل ستستمر حتى توفير كل التخصصات المطلوبة داخل المستشفى ، على أن تبدأ تلك القوافل من السبت وقالت "إن الوزارة تسعى بكل قوة لتطبيق كادر المهن الطبية بحلول شهر آذار/ مارس من العام المقبل. وأكد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله أنه خصص 300 الف جنيه لاعمال التطوير واستكمال النقص في مستشفى راس غارب لحين لانتهاء من المستشفى الجديد، وقال انه تم الانتهاء من ربط مستشفيات البحر الأحمر بشبكة الإنترنت، وذلك لسرعة التعامل مع الحالات الحرجة. وأكد أنه في الفترة المقبلة سيتم الانتهاء من تركيب كاميرات للمراقبة داخل سيارات الإسعاف، ليقوم المسعف بالتواصل مع الطبيب المختص حتى تصل الحالة إلى المستشفى.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي رأس غارب يستقبلون وزير الصحَّة بشكاوى تَدَنِّي الخدمات الصحيّة أهالي رأس غارب يستقبلون وزير الصحَّة بشكاوى تَدَنِّي الخدمات الصحيّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon