رئيس لجنة سلامة الأغذية: اللحوم المصنعة كارثة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس لجنة سلامة الأغذية: اللحوم المصنعة كارثة

القاهرة - مصر اليوم

في صباح كل يوم دراسي أو عمل تلجأ ربة المنزل لاستخدام اللحوم المصنعة الجاهزة كاللانشون والبسطرمة، أو سريعة التحضير كالبرجر والكفتة لصنع وجبة لذيذة شهية، إلا أنها بذلك قد تحجز لأبنائها أو زوجها دون وعي منها مكانا في أحد المشافي نتيجة التعرض للتسمم الغذائي، خاصة أن هذه اللحوم مسبقة التصنيع تعد بيئة خصبة لإخفاء علامات فساد اللحوم. وقال الدكتور عصام رمضان، رئيس لجنة الصحة العامة وسلامة الأغذية إن اللحوم الفاسدة سواء كانت بلدي أو مستوردة يمكن التعرف عليها من خلال الخصائص الطبيعية التي يسهل على أي شخص التعرف عليها، أو من خلال التحليل الميكروسكوبي والكيميائي في المعامل. لون اللحوم: فلكل نوع من اللحوم لونه الخاص به، فالبتلو لونه أحمر فاتح مائل للبياض، أما البقري والجاموسي فأحمر مائل لدرجة أغمق، أما الجملي فله أيضا لون مميز. كما أن اللحوم التابعة للفصيلة الخيلية "الخيول والحمير" يكون لونها شديد الاحمرار فور الذبح، وبمرور ساعة واحدة يتحول لونها للرمادي، وبالتالي يستحيل بيعها على شكل قطع أو شرائح، وغالبا ما يقوم التاجر الغشاش بوضع ألوان صناعية وفرمها مع كمية صغيرة من اللحوم البقري أو الجاموسي، مع وضع توابل، أو تدخل في اللحوم المصنعة كاللانشون والبسطرمة. الرائحة: فلكل نوع من اللحوم التي أباح الله عز وجل تناولها رائحة خاصة وواضحة، حتى لحم الخنزير له رائحة زيتية واضحة إلا أن هذه اللحوم عند السلق تحدث بعض الدوائر الزيتية الصغيرة، أما لحوم الفصيلة الخيلية عند السلق تجد "البقعة الزيتية" كبيرة الحجم ولافتة للنظر. القوام المتماسك: عندما نفرك قطعة لحم بقري أو جاموسي نيئة بأصابعنا نجد قوامها متماسكا وهذا دليل على جودتها، بعكس قطعة اللحم الفاسدة فنجدها تفرك بسهولة وهذا دليل على تحللها وفسادها وأنها غير قابلة للأكل، حتى وإن كانت من اللحوم التي أباح الله تناولها. الرائحة الفاسدة: وتمر بعدة مراحل آخرها الرائحة النشادرية أو رائحة العفن، وحتى هذه يمكن إخفاؤها بإضافة الخل أو الليمون والتوابل، وهذا يكون في المصنعات والوجبات الجاهزة. وهناك تجربة بسيطة وهي شي أو سلق قطعة لحم صغيرة وشم البخار المنبعث منها والتي تدل على جودتها من عدمه. وحذر دكتور "عصام" من شراء أي لحوم من مصدر مجهول، أو التغاضي عن أي تغير في لون اللحم، فقد نجد قطعة لحم مفرومة بلون رمادي فهذا مؤشر خطورة، يجب حينئذ اللجوء للجنة الصحة العامة وسلامة الأغذية، لإجراء الفحص المجهري والتيقن من مدى سلامة المصدر ومطابقته للمواصفات الصحية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رئيس لجنة سلامة الأغذية اللحوم المصنعة كارثة   مصر اليوم - رئيس لجنة سلامة الأغذية اللحوم المصنعة كارثة



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رئيس لجنة سلامة الأغذية اللحوم المصنعة كارثة   مصر اليوم - رئيس لجنة سلامة الأغذية اللحوم المصنعة كارثة



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon