الرضاعة الطبيعية تقوي جهاز المناعة لدى الرضع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرضاعة الطبيعية تقوي جهاز المناعة لدى الرضع

جنيف - مصر اليوم

قالت دراسة صادرة عن المعهد الاتحادي السويسري للتقنية في مدينة زيورخ السويسرية ان علماء المعهد اكتشفوا اهمية الرضاعة الطبيعية في انتقال بكتريا مفيدة لتقوية جهاز المناعة لدى الرضع. وتمكنت الدراسة من العثور على البكتريا المعروفة باسم (بيفيدو باكتيريوم) في امعاء الرضع بعد تناولهم حليب امهاتهم الا ان آلية انتقال تلك البكتريا من امعاء الام الى حليبها تبقى مجهولة الى الآن. واوضحت الدراسة ان هذه البكتريا على قدر كبير من الاهمية لتنشيط جهاز المناعة لدى الاطفال وتعمل على تقويته لأداء دوره بصورة سليمة كما تمنع حدوث التهابات في الامعاء وتقضي على البكتريا الضارة لاسيما (كوليستريديوم) التي قد تظهر في امعاء الرضيع اثر تناوله مضاد حيوي لسبب او لآخر. وشرحت الدراسة ان هذه الخطوة تعزز اهمية الرضاعة الطبيعية فضلا عن انها ستمسح أيضا بادخال تحسينات على الالبان الاصطناعية التي قد يضطر الرضيع الى تناولها اذا تعذر ارضاعه بشكل طبيعي. وتتفق تلك الدراسة مع ارشادات منظمة الصحة العالمية التي تقوم بحملات توعوية مكثفة لحث الامهات على الحرص على ارضاع صغارهن بصورة طبيعية انطلاقا من حقيقة أن لبن الأم هو أول غذاء طبيعي يتناوله الرضع. واشارت دراسات المنظمة ذات الصلة الى أن حليب الام يوفر كل ما يلزم للرضيع من طاقة وعناصر مغذية في الأشهر الأولى من حياته كما يستمر ذلك اللبن في تغطية نحو نصف احتياجات الطفل الغذائية أو أكثر من ذلك خلال الشطر الثاني من العام الأول ونحو ثلث تلك الاحتياجات خلال العام الثاني من حياته. وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن لبن الأم يسهم في النماء الحسي والمعرفي وحماية الرضع من الأمراض المعدية والمزمنة كما يسهم الاقتصار على الرضاعة الطبيعية في الحد من وفيات الرضع الناجمة عن أمراض الطفولة الشائعة مثل الإسهال أو الالتهاب الرئوي ويساعد على الشفاء من الأمراض بسرعة. وتؤكد المنظمة ايضا ان الرضاعة الطبيعية تسهم في تعزيز صحة الأمهات كما تساعد على تباعد الولادات وتحد من مخاطر الإصابة بالسرطان المبيضي أو سرطان الثدي وتزيد من الموارد الأسرية والمجتمعية وهي احد السبل التغذوية المأمونة التي لا تضر بالبيئة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرضاعة الطبيعية تقوي جهاز المناعة لدى الرضع   مصر اليوم - الرضاعة الطبيعية تقوي جهاز المناعة لدى الرضع



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرضاعة الطبيعية تقوي جهاز المناعة لدى الرضع   مصر اليوم - الرضاعة الطبيعية تقوي جهاز المناعة لدى الرضع



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon