لمرونة المفاصل والقضاء على التوتر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لمرونة المفاصل والقضاء على التوتر

لندن ـ مصر اليوم

تهدف رياضة لو جونغ من بلاد التبت إلى خلق توازن بين الروح والجسد، ما يساعد على التخلص من التوتر للشعور بالراحة. وتستوحي هذه الرياضة تمارينها من حركات بعض الحيوانات تؤثر على حركة المفاصل وعلى أداء بعض الأعضاء الحيوية. "لو جونغ هي جزء من حياتي، فهي تجعلني أكثر هدوءا وسعادة وتفاؤلا وتزيدني طاقة وحيوية" هذا ما تشعر به يوليا بيكر بعد انتهائها من ممارسة لو جونغ. فيوليا (45 عاما) تعاني من إرهاق شديد في عملها، إذ تنظم الكثير من الحفلات الموسيقية والمهرجانات إلى جانب علمها في المجال الصحافي، ما دفعها لممارسة رياضة لو جونغ. ويعود أصل رياضة لو جونغ "Lu Jong" إلى التبت، إذ مارسها الكهنة في البداية، ليطورها الرهبان بعد ذلك في المعابد البوذية. ثم قام الطبيب والمرشد البوذي لاما تولكو لوبسانغ بنشرها مؤخرا في أوروبا وأمريكا. أما كلمة لو جونغ فتعني تدريب الجسم، إذ تهدف تمرينات هذه الرياضة إلى خلق التوازن بين الروح والجسد، ما يساعد المرء في التغلب على التوتر ويشعره بالراحة. وهذا ما تؤكده يوليا أيضا، إذ تمارس معظم التمارين الخاصة بهذه الرياضة وتكررها سبع مرات يوميا بناء على توصية من مدربتها. ورغم أن خبرة يوليا في هذه الرياضة لازالت محدودة، إلا أن ممارستها لرياضة لو جونغ، تجعلها تشعر بمرونة أكثر في حركة جسمها حسبما تروي "أمارس هذه الرياضة يوميا وخاصة تمارين العناصر الخمسة والتي تستغرق 15 دقيقة". لكل تمرين حكمة خاصة به يعتمد الطب التبتي أساسا على تحقيق التوازن بين العناصر الخمسة وهي: الريح والنار والماء والتراب والفضاء. وأي خلل في التوازن يؤدي إلى نشوء الأمراض المرتبطة بعصارات الجسم الثلاث: الريح والصفراوية والبلغم. وهذه العصارات الثلاث هي المسئولة عن تعزيز المشاعر السلبية كالحقد والجشع والجهل، حسبما تشرح الخبيرة في رياضة لو جونغ، نيللي بورشيت أبيرلر، إذ تعمل نيللي كمدربة لهذه الرياضة و تعلم طلابها تمارين اللو جونغ والحكمة منها. فداخل جسم الإنسان يوجد آلاف القنوات التي تساعد على تحديد وضعه الصحي، وانسداد إحدى هذه القنوات يعني الإصابة بالمرض، حسبما تشرح نيللي وتضيف "تؤثر تمارين لو جونغ على القنوات ومراكز الطاقة في الجسم وعلى فتح "شكرة" القلب والسرة أيضا، مما ينعكس ايجابياً على شعورنا بالراحة". تتميز معظم تمرينات هذه الرياضة بأنها مستوحاة من حركات بعض الحيوانات كالثيران والصقور والخيول والإوز البري، ما دفع إلى إطلاق أسماء شعرية على التمرينات مثل "كيف يشرب الإوز البري الماء" أو"كيف يستلقي الحصان" وغيرها.  في رياضة لو جونغ تمارين خاصة لأولئك الذين يعانون من آلام في المفاصل وتؤكد نيللي على أن هذه الرياضة تتضمن تمارين من شأنها التأثير جيدا على حركية الجسم والمفاصل. إضافة إلى وجود تمارين تحسن أداء الأعضاء الحيوية كالقلب والرئتين والكبد والكلى والطحال. تمارين خاصة بآلام المفاصل أما أولئك الذين يعانون من آلام في المفاصل، فتنصحهم نيللي بممارسة تمرين "كما يهاجم النسر"، إذ يؤثر هذا التمرين على حركية الجسم والمفاصل. وعن ذلك تقول نيللي "هو تمرين جيد جدا لمفاصل الكتف والمرفقين والمعصمين ومفاصل الأصابع ولمن يعاني من التهاب المفاصل والفُصال العظمي والروماتيزم". وتشير نيللي إلى وجود تشابه كبير بين رياضة اليوغا ولو جونغ، ففي كليهما يتوجب استنشاق الهواء بعمق ثلاث مرات عن طريق الأنف وإخراجه من الفم. وتشرح نيللي الفارق الأساسي بين اليوغا ولو جونغ بقولها "في رياضة لو جونغ يكون كل شكل مرتبطا بحركة، بينما في اليوغا توجد حركات وأشكال معينة ثابتة، ما يعني أن التمدد في اليوغا يكون أطول وأكثر".   

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لمرونة المفاصل والقضاء على التوتر   مصر اليوم - لمرونة المفاصل والقضاء على التوتر



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لسلسة "The Defiant Ones"

بريانكا شوبرا تُنافس ليبرتي روس بإطلالة سوداء غريبة

نيويورك ـ مادلين سعاده
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا للنجمة بريانكا شوبرا خلال العرض الأول لسلسة  "The Defiant Ones"الذي عقد في مركز تايم وارنر فى مدينة نيويورك، الثلاثاء. وظهرت بريانكا، التي تبلغ من العمر 34 عامًا، بإطلالة غريبة حيث ارتديت سترة سوداء واسع، مع بنطال واسع أسود. واختارت بريانكا تسريحة جديدة أبرزت وجهها وكتفها المستقيم بشكل جذاب، كما أضفى مكياجها رقة لعيونها الداكنة التي أبرزتها مع الظل الأرجواني الداكن والكثير من اللون الأسود، بالإضافة إلى لون البرقوق غير لامع على شفتيها. وكان لها منافسة مع عارضة الأزياء والفنانة البريطانية، ليبرتي روس، التي خطفت الأنظار بالسجادة الحمراء في زي غريب حيث ارتدت زوجة جيمي أوفين، البالغة من العمر 38 عاما، زيًا من الجلد الأسود له رقبة على شكل طوق، وحمالة صدر مقطعة، وتنورة قصيرة متصلة بالأشرطة والاحزمة الذهبية. روس، التي خانها زوجها الأول روبرت ساندرز مع الممثلة كريستين ستيوارت، ظهرت بتسريحة شعر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لمرونة المفاصل والقضاء على التوتر   مصر اليوم - لمرونة المفاصل والقضاء على التوتر



F

GMT 06:47 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

تكون "كوزموبوليتان لاس فيغاس" من 2،995 غرفة وجناح
  مصر اليوم - تكون كوزموبوليتان لاس فيغاس من 2،995 غرفة وجناح

GMT 07:45 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية في لندن
  مصر اليوم - حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية  في لندن
  مصر اليوم - التايم تطلب من ترامب إزالة أغلفة المجلة الوهمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:21 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - المتنافسات على لقب ملكة جمال انجلترا في سريلانكا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم - ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017

GMT 06:53 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

"أستون مارتن DB11 " تحوي محركًا من طراز V8
  مصر اليوم - أستون مارتن DB11  تحوي محركًا من طراز V8

GMT 07:28 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

"أستون مارتن" تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها "رابيدE"
  مصر اليوم - أستون مارتن تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها رابيدE

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل "حلاوة الدنيا"
  مصر اليوم - هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل حلاوة الدنيا

GMT 06:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك
  مصر اليوم - اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

العثور على جدارية صغيرة لحلزون نحتها الأنسان الأول

GMT 03:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

استخدام المغناطيس لعلاج "حركة العين اللا إرادية"

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon