أجسام مضادة لدى الأم قد تسبب مرض التوحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أجسام مضادة لدى الأم قد تسبب مرض التوحد

باريس ـ أ.ف.ب

تضطلع اجسام مضادة لدى الام تستهدف بروتينات في دماغ الجنين بدور على الارجح في تطور بعض اشكال مرض التوحد على ما اظهرت دراسة. واجريت الدراسة على 246 أما لطفل مصاب "باضطرابات طيف التوحد" و149 أما لطفل سليم واظهرت ان نحو ربع النساء في المجموعة الاولى يتمتعن بخليط من الاجسام المضادة مختلفة عن ذلك الموجود في المجموعة الثانية. وتشمل "اضطرابات طيف التوحد" انواعا مختلفة من مرض التوحد من بينها متلازمة اسبرغر التي تصيب اطفالا فائقي الذكاء لكنهم يواجهون صعوبات على مستوى التفاعل والتواصل الاجتماعي. والاجسام المضادة هي بروتينات ضرورية لنظام المناعة. وتسمح برصد مواد غريبة عن الجسم والقضاء عليها مثل الفيروسات والجراثيم. والنساء الحوامل ينقلن الاجسام المضادة الى الجنين الامر الذي يسمح له بمكافحة الامراض حتى في سن الستة اشهر عندما يكون نظامه المناعي لا يزال قاصرا. لكن يمكن للامهات بحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "ترانسليشونال سايكاتري" المتخصصة نقل اجسام مضادة تمكن الدماغ من التطور بطريقة سليمة. وقالت جودي فان دي فاتير كاتبة المقال والاستاذة في جامعة كاليفورنيا لوكالة فرانس برس "اكتشفنا ان 23 % من الامهات اللواتي لديهن اطفال يعانون من مرض التوحد يحملن اجساما مضادة ضد بعض البروتينات الضرورية للنمو العصبي السليم" موضحة ان هذه الاجسام المضادة ليست موجودة لدى امهات الاطفال الاصحاء. وتتفاقم الاعراض لدى الاطفال المولودين لامهات يملكن هذه الاجسام المضادة مقارنة باطفال متوحدين مولودين لامهات لا يملكن هذه الاجسام. وتطال اضطرابات طيف التوحد طفلا من كل مئة في الدول الغربية وهي تصيب الصبيان ثلاث مرات اكثر من الفتيات. ولا يزال سبب هذا المرض غامضا. وحدد فريق فان دي فاتير، 11 خليطا مختلفا من سبع بروتينات هي هدف لهذه الاجسام المضادة المرتبطة باضطرابات طيف التوحد. وشكل كل خليط خطرا مختلفا للاصابة باحد اضطرابات التوحد. والهدف الان هو ايجاد السبل القادرة على تحديد خطر الاصابة بالتوحد الامر الذي سمح "بالتدخل في وقت مبكر" لمساعدة الاطفال المتوحدين "لتحسين تصرفاتهم وقدراتهم" على ما اكدت فان دي فاتير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أجسام مضادة لدى الأم قد تسبب مرض التوحد   مصر اليوم - أجسام مضادة لدى الأم قد تسبب مرض التوحد



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أجسام مضادة لدى الأم قد تسبب مرض التوحد   مصر اليوم - أجسام مضادة لدى الأم قد تسبب مرض التوحد



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon