السعودية تطبق نظام رصد للتعامل مع "كورونا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السعودية تطبق نظام رصد للتعامل مع كورونا

الرياض ـ وكالات

أعلنت وزارة الصحة السعودية أنها ستتعامل مع الفيروس التاجي الجديد "كورونا نوفل" الذي أودى بحياة 34 شخصا، خلال موسمي العمرة والحج، عبر تطبيق نظام الرصد الوبائي ومراقبة القادمين لأداء المناسك عبر المنافذ الحدودية. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور خالد مرغلاني اليوم الأحد إن هناك سياسات وبروتوكولات تم تدريب العاملين عليها ويتم تطبيقها في المنافذ وفي مرافق وزارة الصحة من المستشفيات ومراكز الرعاية بحسب كل حالة، بما في ذلك فيروس كورونا الجديد. ولفت إلى أن لدى العاملين الخبرة الكافية، إذ يقوم الطاقم الطبي الوقائي والممارسون الصحيون في المنافذ على مدار الساعة بتطبيق نظام الرصد الوبائي ومراقبة القادمين أثناء الدخول بناء على الخبرات المتراكمة لدى العاملين في الوزارة. كما أشار المتحدث إلى أن وزارة الصحة تمتلك استعدادات كافية للحد من وصول الفيروس أو انتقاله من المعتمرين والحجاج وإليهم، مشددا على أن خبرة السعودية الطويلة في التعامل مع الحشود البشرية الهائلة التي تفد إليها كل عام تخولها التعامل مع كورونا نوفل على الوجه الأمثل. من جهته أعرب وكيل وزارة الصحة السعودية للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش عن قلقه مما وصفه "بقدوم عدد من الحجاج من دول تفتقر لأنظمة الرقابة الصحية المتقدمة"، مشيرا إلى أنه لا توجد معلومات عمّا إذا كان المرض قد انتشر عندهم بالفعل. وكانت وزارة الصحة قد نفت أية صلة لتخفيض نسب أعداد الحجاج القادمين للسعودية هذا العام بالتخوف من انتشار الفيروس. وتزايد القلق الدولي من التطورات المتصلة بانتشار فيروس كورونا مع اقتراب موسم الحج، ولا يملك العلماء سوى قليل من المعلومات حول الفيروس التاجي الذي يسبب أعراضا تشمل السعال والحمى وصعوبة في التنفس والتهابا رئويا حادا، وقد تصل إلى الفشل الكلوي والموت. وكانت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان قد أكدت خلال المؤتمر السنوي للمنظمة مؤخرا الذي حضره العديد من وزراء الصحة، على ضرورة التحرك العاجل وجمع معلومات واضحة وتقديم النصائح المناسبة لكل الدول التي سترسل حجاجا إلى مكة. ووصف المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية كيجي فوكودا المرض بالظاهرة الجديدة، مشيرا إلى عدم وجود معلومات كافية حول مدى قدرة "كورونا نوفل" على الانتشار بين البشر أو المدى الجغرافي لهكذا انتشار.  مقابل القلق الدولي هذا ردت وزارة الصحة السعودية بالقول إن موسم العمرة مضى حتى الآن بمشاركة 4.5 ملايين معتمر على مدى نحو ستة أشهر دون أي حادث يذكر، مؤكدة على قيامها بكل التحضيرات واتخاذ كافة الاحتياطات لمراقبة الوضع بصورة مستمرة والتدخل عند الحاجة.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السعودية تطبق نظام رصد للتعامل مع كورونا   مصر اليوم - السعودية تطبق نظام رصد للتعامل مع كورونا



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السعودية تطبق نظام رصد للتعامل مع كورونا   مصر اليوم - السعودية تطبق نظام رصد للتعامل مع كورونا



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon