بريطانيا تتمكن من علاج بكتيريا أكلة اللحوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بريطانيا تتمكن من علاج بكتيريا أكلة اللحوم

لندن ـ وكالات

جلست الأم حزينة والدموع تغرق وجنتيها، وهي تنظر إلى ابنها ذي الثمانية عشر شهراً، وبكتيريا "أكلة اللحوم" تنهش في جسده، بعدما دخل في غيبوبة منذ 12 يوماً في مستشفى الملكة فيكتوريا في مدينة نيوكاسل البريطانية. ولكن "لوسي دوف" الأم الحزينة كان القدر يخبئ لها معجزة كبيرة، على حد وصف صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، حيث ذكر لها الأطباء أنهم سيقومون بمعجزة من أجل إنقاذ طفلها "فرانكي". وبالفعل، قرر الأطباء أن يجروا عملية جراحية للطفل الصغير استغرقت نحو تسع ساعات ونصف الساعة؛ من أجل إزالة الجلد والأنسجة المصابة بالبكتيريا من ظهره وفخذه، ولكن بسبب صغر سنه كان بقاؤه على قيد الحياة أمراً يحتاج فعلاً إلى معجزة. وخضع بعد ذلك "فرانكي" لستة أسابيع من العلاج المكثّف، والذي أظهر استجابة عالية تجاهه، ولكن فجأة عادت بعض خلايا البكتيريا الخاملة للنشاط والظهور مرة أخرى؛ ليضطر الأطباء إلى إخضاعه لعملية جراحية جديدة استغرقت نحو خمس ساعات لإزالة باقي الأنسجة المصابة، ومن ثم خضع بعدها لجراحة أخرى لإصلاح الأضرار الرهيبة التي لحقت بجلده وكان الطفل البريطاني الصغير قد التقط البكتيريا في بادئ الأمر بساقيه وجذعه ثم امتدت حتى ظهره وفخذه، وانتابته في 8 إبريل أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، ثم نقلته أمه للمستشفى، بعدما بدأ ظهره يتورم والبكتيريا بدأت تأكل الأنسجة التي تحت الجلد، وبدأت بعدها محاولات الفريق الطبي الحثيثة من أجل السيطرة على هذا المرض القاتل. وقالت أم الطفل: "ما حدث فعلاً معجزة، كنت أقترب من فقدان الأمل، والأضرار التي كانت قد لحقت بجسده كانت رهيبة، وعذابه كان لا يوصف؛ حتى إنني همست في أذنه لو كنت تريد أن تذهب فلتذهب حتى يتوقف عذابك". كما قال بيتر هودحكينسون، استشاري جراحة التجميل، والمسؤول عن علاج فرانكي: "لقد تم ترقيع الجلد بالكامل، وشفي الطفل تماماً، ولن يكون هناك أي تشوهات في جسده أيضاً". وأشارت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إلى أن هناك نحو 500 حالة إصابة ببكتيريا "أكلة اللحوم" في بريطانيا سنوياً. وتعد تلك الأنباء عن علاج الطفل البريطاني بشرى سارة للحالات المماثلة التي أُصيبت بتلك البكتيريا في المملكة، والتي سبق أن نشرت "سبق" أخبار إصابتهم بالمرض. ويمكن أن تساهم طريقة وفكرة علاج الطفل البريطاني، في تدارك حالة السعوديين المصابين بمثل تلك البكتيريا القاتلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بريطانيا تتمكن من علاج بكتيريا أكلة اللحوم   مصر اليوم - بريطانيا تتمكن من علاج بكتيريا أكلة اللحوم



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بريطانيا تتمكن من علاج بكتيريا أكلة اللحوم   مصر اليوم - بريطانيا تتمكن من علاج بكتيريا أكلة اللحوم



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon