"5 توابل" تستحق لقب أعشاب علاجية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية

القاهرة ـ وكالات

من الفلفل الأسود إلى القرفة الى كل التوابل الشائعة الأخرى، هل تسألت يوما ما أهمية إضافة هذه التوابل أو المطيبات أو النكهات الى غذائك. وفقا للعديد من الدراسات، والتجارب، والخبرات المتوارثة عن الأجداد في مختلف الحضارات، تعتبر التوابل علاجا فعالا ووقائيا من الكثير من الأمراض، حتى أن بعضها يوصف لمحاربة السرطان وأمراض القلب، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. نقدم لكم فوائد البهارات والتوابل لعلها تساعدك في علاج بعض الحالات المرضية والوقاية من حالات صحية أخرى. 1. الفلفل الأسود. قد لا تكون طاحونة الفلفل الأسود أو الأسمر هذه مجرد أداة سهلة لطحن بذور الفلفل القاسية. فوفقا للبحوث العديدة يمكن أن يساهم الفلفل الأسود في وقف انتشار ونمو خلايا السرطان. فهناك مكون في الفلفل يعرف باسم piperine يعمل على تعطيل المؤشرات الأولية لإنتشار خلايا السرطان والترويج لخلايا صحية. يمكنك إضافة الفلفل الأسود لكل الاطباق تقريبا ولكن إذا كنت تتبع حمية صحية قليلة الملح من الخضار المطهوة بالبخار فلا تنسى رشة الفلفل لتحسين الطعم وزيادة المنفعة الصحية. 2. الثوم المعمر. توقف عن استعمال هذه النبتة الغنية بالفوائد لتزيين الأطباق، فالثوم المعمر قادر على تحييد تأثيرات المواد المسرطنة وتساعد على تكميم نمو الاورام في مجموعة كبيرة من أمراض السرطان المختلفة. الثوم المعمر جزء من عائلة الأعشاب البصلية، ومنها البصل، الثوم، نبات الكراث، البصل الأحمر، والبصل الصغير. كما كشف بحث جديد بأن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من هذه الأعشاب  البصلية تراجعت لديهم الإلتهابات بشكل عام وخصوصا إلتهاب الورك المفاصل الضموري. الثوم المعمر نبتة صحية 100 بالمائة. 3. القرفة. تعتبر القرفة إحدى أكثر التوابل سهولة للإستعمال، فهي تساعد على طرد وباء مرض السكر بحيث تحافظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. كيف؟ تساعد القرفة الخلايا على أخذ السكر واستعمال الأنسيولين بشكل أفضل. ولكنها لن تمنحك نفس النتيجة إذا أكلتها مع الكعك المحلى، بالطبع. أنت بحاجة الى 1/4 -1/2 ملعقة في اليوم للحصول على الفائدة. جربه مع كوب القهوة أو كشاي مع شرائح التفاح. 4. الزنجبيل. غالبا ما تستعمل هذه الجذور اللاذعة مع أطباق السوشي لإضافة نكهة قوية وأحيانا تضاف الى البسكويت ولكن الزنجبيل أهم من أن يضاف بهذه الطريقة لحميتك. الزنجبيل علاج ناجع لمشكلة الغثيان، كما أنه يهدئ حموضة المعدة، ويخفف التهاب الركب، ويخفض الكولوستيرول، ويحمي من  الاصابة بالجلطات، ويخفف التقرح بعد التمارين، ويمنع نمو وانتشار خلايا السرطان، ويقمع الإلتهابات الضارة. بشرط أن تتناوله طازجا. 5. الاوريجانو: عندما احضر الجنود الامريكيون الزعتر الايطالي الاوريجانو من إيطاليا بعد الحرب العالمية الثانية، لم يكونوا يعرفون بأن هذه العشبة تحتوي على مانعات تأكسد أكثر من التفاح -- أو بأنها تحتوي على مادة ستكتشف لاحقا بأنها مضادة للالتهابات، وخصوصا امراض القلب والسرطان. الاوريجانو ليس لتزيين البيتزا بل هو علاج فعال مضاد للالتهابات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية   مصر اليوم - 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية   مصر اليوم - 5 توابل تستحق لقب أعشاب علاجية



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon