التعرض للشمس يساعد في إطالة العمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعرض للشمس يساعد في إطالة العمر

ادنبره - وكالات

كشفت دراسة حديثة أن الفوائد الصحية لتعرض الجلد لضوء الشمس قد تفوق كثيرا مخاطر الإصابة بسرطان الجلد فضلا عن المساعدة في إطالة العمر. وتشير الدراسة، التي أجريت بجامعة أدنبره الاسكتلاندية، إلى أن ضوء الشمس يساعد في تقليل ضغط الدم، وخفض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية ومخاطر السكتة الدماغية، بالإضافة إلى إطالة العمر. وتوصلت الدراسة إلى أن الأشعة فوق البنفسجية تطلق مركبا يعمل على خفض ضغط الدم. وقال باحثون إن هناك حاجة لإجراء مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان الوقت قد حان لإعادة النظر في تقديم النصائح بشأن تعرض الجلد لأشعة الشمس. وهناك تقديرات تشير إلى أن أمراض القلب والسكتة الدماغية المرتبطة بارتفاع ضغط الدم تؤدي إلى حالات وفاة أكثر بنحو 80 مرة من تلك الحالات المرتبطة بسرطان الجلد في بريطانيا. وينفصل إنتاج المركب، الذي يعمل على خفض ضغط الدم والذي يسمى أكسيد النتريك، عن إنتاج الجسم لفيتامين د، والذي تزيد نسبته بعد التعرض لضوء الشمس. حرارة المصابيح وقال الباحثون إنه حتى الآن، كان يعتقد أن فيتامين د هو وحده المسؤول عن تفسير فوائد الشمس لصحة الإنسان. وخلال فترة البحث، درس أطباء الأمراض الجلدية ضغط الدم لدى 24 متطوعا تحت الأشعة فوق البنفسجية وتحت حرارة المصابيح. وفي إحدى الجلسات، تم تعريض المتطوعين لكل من الأشعة فوق البنفسجية وحرارة المصابيح، وفي جلسة أخرى تم تعريضهم فقط لحرارة المصابيح وتم حجب الأشعة فوق البنفسجية عنهم. وأظهرت النتائج أن ضغط الدم انخفض بشكل كبير لمدة ساعة واحدة بعد التعرض للآشعة فوق البنفسجية، وهو ما لم يحدث بعد جلسة التعرض لحرارة المصابيح فقط. وقال العلماء إن هذا يشير إلى أن الأشعة فوق البنفسجية للشمس هي التي تؤدي إلى فوائد صحية، كما أن مستويات فيتامين د لدى المتطوعين لم تتأثر بعد الجلستين. إعادة النظر وقال ريتشارد ويلر، كبير المحاضرين في طب الأمراض الجلدية بجامعة أدنبره "نعتقد أن الفوائد التي تجلبها آشعة الشمس لصحة القلب سوف تفوق مخاطر الإصابة بسرطان الجلد." وأضاف: "العمل الذي قمنا به يقدم آلية قد تفسر ذلك، كما يفسر السبب في أن المكملات الغذائية لفيتامين د وحدها لن تكون قادرة على أن تعوض النقص في ضوء الشمس." وتابع: "إذا كان ذلك يؤكد أن آشعة الشمس تقلل معدلات الوفاة الناتجة عن كل الأسباب، فسوف نحتاج إلى إعادة النظر في نصائحنا بشأن التعرض للشمس."

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التعرض للشمس يساعد في إطالة العمر   مصر اليوم - التعرض للشمس يساعد في إطالة العمر



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التعرض للشمس يساعد في إطالة العمر   مصر اليوم - التعرض للشمس يساعد في إطالة العمر



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon