توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الصحة العالمية" تؤكد أن معدلات الإصابة بالدرن في السودان عادية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحة العالمية تؤكد أن معدلات الإصابة بالدرن في السودان عادية

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

قال مستشار منظمة الصحة العالمية مكتب السودان الدكتور عايد الدليمي في تصريحات لـ"مصر اليوم" إن برنامج عمليات المسح الميداني لمرض الدرن والذي بدأه فريق من المنظمة في شهر شباط /فبراير الماضي سيستمر حتى كانون الأول/ديسمبر المقبل لمعرفة إن كان يتم السير في الاتجاه الصحيح في التعامل مع المرض أم لا. وأضاف الدليمي، في اتصال هاتفي من مدينة كسلا شرق السودان، أن البرنامج يهتم أولاً بعمليات الكشف السريع باستخدام طرق متقدمة للكشف الطبي بالإضافة إلى تقديم الوصفة العلاجية. وفي سؤال لـ"مصر اليوم" عن معدلات ونسب الإصابة بالمرض، أجاب بأن المؤشرات لديهم عادية وأن الأوضاع  تحت السيطرة، معرباً عن أمله أن تصل إلى المعدلات العالمية، وعاد الدليمي ليؤكد أن الأرقام التي في حوزتهم تقديرية  وليست قاطعة وأن عمليات المسح بعد اكتمالها ستوضح النسب والأرقام الحقيقية، مشيرا إلى أن وضع السودان لا يختلف عن بقية الدول العربية  الأخرى من حيث معدلات الإصابة بالمرض، وكشف أن معدلات ونسب الإصابة تختلف من بلد لآخر قياساً بتصنيف البلد إن كان ضمن منظومة الدول المتقدمة أو الدول النامية. وأضاف أن برنامج المسح الذي يشمل الفئة العمرية من 15 عاماً فما فوق تساهم في توفير تمويله منظمة الصحة العالمية والحكومة السودانية وصندوق الدعم العالمي ومنظمات أخرى، لافتا إلى أن فريق المنظمة سبق وأن قام بزيارة إلى ولاية النيل الأزرق، كما سيزور الفريق، الأحد، ولاية القضارف شرقي السودان. واختتم الدليمي تصريحاته بالإشارة إلى أهمية عمليات الإرشاد خصوصاً بالنسبة لسكان المناطق الريفية، فمثلا لابد أن يعرف الفرد أنه وفي حال إصابته بنوبات سعال أو كحة لمدة  15 يوماً أو أكثر، فهنا لابد من أن يذهب لإجراء الفحوصات والكشف المبكر لمعرفة أسباب ذلك، علماً بأن الفحوصات المختبرية والشعاعية والأدوية توزع مجاناً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تؤكد أن معدلات الإصابة بالدرن في السودان عادية الصحة العالمية تؤكد أن معدلات الإصابة بالدرن في السودان عادية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon