الاقتصار على رجيم الفاكهة يهدِّد الصحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاقتصار على رجيم الفاكهة يهدِّد الصحة

لندن ـ وكالات

حذرت اختصاصية التغذية في مستشفى القطيف المركزي غادة أبو جعدي، من اتباع رجيم الفاكهة كنظام غذائي يومي، والاقتصار عليه يهدد الصحة، موضحة أن هناك أعراضاً جانبية مترتبة عليه، مثل: انخفاض مستوى الدم والطاقة في الجسم وإعاقة وظائف الكلية، مؤكدة على ضرورة التنويع بين النشويات والبروتينات، شرط عدم الإكثار من النشويات. وذكرت أن هناك فواكه مفيدة في إنقاص الوزن، وغنية بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم، مثل الجريب فروت، حيث إنها ثمرة مرتبطة دائماً بالرجيم والوجبات الصحية، فهي تساعد الجسم على التخلص من الزوائد الدهنية، وحرق السكريات، والنشويات، وكذلك الأناناس الذي يعد من أصناف الفاكهة العاملة على إخفاض الوزن، ويمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية. والكيوي يحتوي على فيتامين C بنسبة عالية تتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف وتزود الجسم بوحدات حرارية ضئيلة بمعدل عشرين سعرة حرارية، نظراً لاحتوائه على الألياف، ولهذا فهي مفيدة للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن، لأنه يساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء، وتزيد من قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي ومقاومة اضطرابات الدورة الدموية، وقالت إن التفاح والبرتقال يعدان من أصناف الفاكهة المتوفرة على مدار العام ما يسهل تناولها بين الوجبات خلاف الخوخ والفراولة اللتين لهما مواسم محددة. وقالت هدى جاسم (28 عاماً): «لا أؤمن باستخدام نوع محدد من الرجيم ولكن استيائي من وزني الزائد، الذي يقف عائقاً للإنجاب، جعلني أفكر باستخدام رجيم قصير المدة. وأضافت حاولت صديقاتي مساعداتي وتشجيعي بتجربة رجيم الفواكه من غير استشارة مختص واتبعته واستمريت عليه شهرين كاملين وكانت النتيجة فقداني 24 كيلو جراماً من وزني بعدها بدأت أشعر بخفقان في القلب وارتجاف في أطراف اليد وكنت على وشك أن أفقد صحتي، حيث أخبرني الطبيب بأنني لو استمريت على الرجيم ذاته من الممكن أن تتعطل وظائف الكلية لدي ما دفعني لتركه، مبينة أن الاقتصار على تخفيف الطعام والتنويع في الوجبات هو الحل الوحيد الذي أفادها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الاقتصار على رجيم الفاكهة يهدِّد الصحة   مصر اليوم - الاقتصار على رجيم الفاكهة يهدِّد الصحة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الاقتصار على رجيم الفاكهة يهدِّد الصحة   مصر اليوم - الاقتصار على رجيم الفاكهة يهدِّد الصحة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon