قواعد الإسعافات الأولية للحوادث المرورية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قواعد الإسعافات الأولية للحوادث المرورية

واشنطن ـ وكالات

غالباً ما تفصل دقائق معدودة بين الحياة والموت عند وقوع حوادث مرورية خطيرة، ولذلك يقدم الطبيب بالصليب الأحمر الألماني في العاصمة برلين، بيتر زيفرين، بعض التعليمات والإرشادات المهمة التي يجب مراعاتها عند تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الحوادث المرورية. ويُعد إنعاش المصاب أهم إجراءات الإسعافات الأولية على الإطلاق، وفي حالة فقدان الوعي يتعين على المُسعف التحقق من أن المصاب لا يزال يمكنه التنفس، من خلال الشعور بنفس المصاب على البشرة، بالإضافة إلى أنه ينبغي التأكد من أن القفص الصدري يرتفع وينخفض. وإذا كان المُصاب لا يتنفس، ينبغي على المُسعف القيام بتدليك القلب عن طريق وضع اليدين فوق بعضهما بعضا والضغط بهما على الصدر بقوة والبدء في التنفس الاصطناعي، وبعد ذلك يضغط ثلاثين مرة بالتناوب على القفص الصدري للمصاب، ثم يقوم بإجراء التنفس الاصطناعي مرتين عن طريق الفم أو الأنف. وأشار الطبيب الألماني إلى أن هناك بعض الجروح لا يلزم تضميدها، وينبغي على المسعف التركيز على المواضع التي تنزف بشدة. ومن الأمور المهمة عند تضميد الجروح ارتداء قفازات، واستعمال ضمادات جديدة. ولإيقاف النزيف ينبغي رفع اليد أو الساق لأعلى، ويجب ربط الضمادة بإحكام، بحيث تضغط على الموضع المصاب.في حالة تعرض قائد الدراجة النارية لحادث مروري، فإن الخوذة قد تشكل خطورة على حياته، لأنه قد يتعرض للاختناق بداخلها في حالة فقدان الوعي.علاوة على أنه لا يمكن إجراء التنفس الاصطناعي للمصاب وهو يرتدي خوذة، لذلك ينبغي في هذه الحالة خلعها، لكن مع ضرورة توخي الحرص والحذر عند وجود إصابات بالعمود الفقري العنقي.وكثيراً ما يعاني الأشخاص من صدمة في حالة وقوع حوادث مرورية، ويتضح ذلك من خلال بعض الأعراض الأولية مثل الجلد الشاحب أو التعرق أو الارتجاف الشديد. وفي مثل هذه الحالات ينبغي على المسعف رفع ساق المصاب لأعلى، حتى يتم إمداد الأعضاء الحيوية في الجسم، مثل القلب والدماغ، بكمية كافية من الدم.عادةً ما يشعر المصاب في الحوادث المرورية بالبرودة بسرعة، حتى في أيام الصيف الحارة. لذلك يتعين على المسعف تغطية المصاب ببطانية أو غطاء إنقاذ من صندوق الإسعافات الأولية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قواعد الإسعافات الأولية للحوادث المرورية   مصر اليوم - قواعد الإسعافات الأولية للحوادث المرورية



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قواعد الإسعافات الأولية للحوادث المرورية   مصر اليوم - قواعد الإسعافات الأولية للحوادث المرورية



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon