السونا تقضي على الحيوانات المنوية لدى الرجال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السونا تقضي على الحيوانات المنوية لدى الرجال

روما ـ ليليان ضاهر

أثبتت دراسة إيطالية أن الرجال الذين يلجأون إلى السونا للاسترخاء يقبلون على عمل من شأنه القضاء على الحيوانات المنوية لديهم.وأشارت الدراسة التي ركزت على الرجال في الثلاثينات من العمر الذين يلجأون إلى السونا للاسترخاء، والذين يتمتعون بعدد جيد من الحيوانات المنوية، إلى أن هناك خطرًا كبيرًا على المني الخاص بالرجال من التوجه إلى السونا، حيث أخضعت الدراسة عينة البحث من هذه الفئة من الرجال للملاحظة عند توجههم مرتين أسبوعيًا إلى الساونا، وهي الملاحظة التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر، إلى ضرر بالغ بعدد الحيوانات المنوية، وهو الأثر الذي قد يستمر لفترة طويلة.ومن المرجح أن الحرارة التي يُعرَّض إليها الإنسان في السونا هي السبب في تراجع عدد الحيوانات المنوية، إلا أن هذا الأثر المدمر لمنيّ الرجال من الممكن أن يزول بعد ستة أشهر من الإقلاع عن السونا، وفقًا لأحد أعضاء الفريق البحثي المشرف على الدراسة، حيث أوضح أنه أثناء جلسات السونا ترتفع درجة حرارة الخصيتين بواقع ثلاث درجات مئوية، وهو ما يسبب أضرارًا بالغة بعدد الحيوانات المنوية.وثبت علميًا أن الخصيتين تتدليان إلى أسفل بطبيعتهما للتبريد وعدم التعرض إلى درجة حرارة مرتفعة تُفقد الإنسان أعدادًا كبيرة من الحيوانات المنوية، لذا؛ فالرجال الذين لديهم خصيتان مرتفعتان إلى أعلى غالبًا ما يتعرضون إلى مشكلات صحية في ما يتعلق بعدد الحيوانات المنوية والخصوبة. وأثبتت دراسات سابقة أن الحرارة الناتجة عن "اللابتوب" من الممكن أن تؤدي إلى تراجع عدد الحيوانات المنوية، وتراجع مماثل في درجة الخصوبة عند المستخدمين، وأضافت الدراسة الحالية، التي نشرت نتائجها مجلة "التكاثر البشري" الطبية، أن استخدام الساونا الفنلدنية في دول شمال أوروبا تؤثر سلبًا على خصوبة الرجال. ونصحت الدراسة الأطباء في الدول التي ينتشر فيها استخدام الساونا بتقديم الإرشادات الطبية للأزواج الذين يعانون من مشكلات الإنجاب، في ضوء المعلومات الجديدة المتوافرة عن خطر الساونا على عدد الحيوانات المنوية.ومن الجدير بالذكر أن إحصاءات حديثة أكدت أن عدد الحيوانات المنوية تراجع بنسبة 38% في عشر سنوات فقط، وهو ما أرجعه باحثون إلى خلل في أسلوب الحياة، خاصةً النظام الغذائي. وأكدت دراسة إسبانية أن هناك تراجعًا في تركيز المنيّ بواقع ،2% مع توقعات بالمزيد من التراجع، الذي من الممكن أن يؤدي إلى تعرض الخصوبة إلى الخطر. كما أشارت دراسة امتدت لعشر سنوات خضع لها 200 رجل إلى أن عدد الحيوانات المنوية تراجع من 72 مليون حيوان منوي في 2001 إلى 52 مليون في 2011، بينما أشار مسح أُجري في بريطانيا إلى أن عدد الحيوانات المنوية تراجع بنسبة 20%.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السونا تقضي على الحيوانات المنوية لدى الرجال   مصر اليوم - السونا تقضي على الحيوانات المنوية لدى الرجال



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السونا تقضي على الحيوانات المنوية لدى الرجال   مصر اليوم - السونا تقضي على الحيوانات المنوية لدى الرجال



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon