نصائح باستخدام النظارة المخصصة للحاسوب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح باستخدام النظارة المخصصة للحاسوب

برلين ـ وكالات

أوصت جمعية "الرؤية الجيدة" الألمانية -التي تتخذ من العاصمة برلين مقراً لها- موظفي العمل المكتبي باستخدام النظارات المُخصصة للعمل أمام شاشة الحاسوب، كي يقوا أنفسهم من الإصابة بـ"متلازمة العين المكتبية"، التي تظهر أعراضها في الإصابة بعدم وضوح الرؤية وتقيّد المجال البصري وتراجع القدرة على الإبصار والشعور بحرقة وإجهاد بالعين.وينصح الموظفون -لا سيما الذين يعانون من خلل في انكسار الضوء على أعينهم ويعملون لساعات طويلة أمام شاشة الحاسوب- باستخدام نظارة مصممة خصيصاً لهذا الغرض، حيث إن نظارات القراءة العادية أو حتى النظارات ثنائية البعد البؤري لا تتناسب مع العمل أمام شاشة الحاسوب، لأنها غير مُصممة لهذا الغرض؛ إذ إن المسافة بين العين والشاشة غالباً ما تتراوح بين 40 إلى 100 سنتيمتر.وأكدت الجمعية أن النظارات المُخصصة للعمل أمام شاشة الحاسوب تُمثل الوسيلة الأنسب لهؤلاء الموظفين، موضحةً فوائدها، إذ "تجمع هذه النوعية من النظارات بين العديد من الوظائف التصحيحية؛ حيث تعمل على تصحيح النظر للمسافات القصيرة والمتوسطة، فضلاً عن أنها تُتيح رؤية مُريحة للعين، إذا ما التزم الموظف بالجلوس أمام الشاشة بشكل صحيح".ومن المهم -بحسب الجمعية- أن تتناسب مواصفات هذه النظارة مع كل شخص؛ حيث يتم تصميمها وفقاً للمرحلة العمرية لكل شخص وقوة الإبصار لديه وكذلك الظروف المحيطة به في مكان العمل.وبالنسبة للموظفين الذين يرتدون عدسات لاصقة، أكدت الجمعية الألمانية ضرورة ألا يستغنوا عن هذه العدسات أثناء العمل أمام الحاسوب، مشددةً في الوقت ذاته على ضرورة الانتباه إلى بعض الأشياء، من بينها مثلاً الالتزام بالرمش بالعين بصورة منتظمة أثناء العمل لأن عملية الرمش الطبيعية للعين هذه تعمل على توزيع المادة الدمعية داخل العين، مما يحافظ على رطوبتها وحمايتها من الالتهابات.ولكن الملاحظ أن معدل الرمش يقل بشكل كبير أثناء العمل أمام الحاسوب؛ حيث غالباً ما يقوم الموظفون بالرمش بأعينهم بمعدل أقل مما يجب بخمس مرات؛ مما يُصيبهم بجفاف العين.لذا أوصت جمعية الرؤية الجيدة موظفي العمل المكتبي، لا سيما مرتدي العدسات اللاصقة، بضرورة حماية أعينهم باستخدام قطرات العيون المرطبة مثلاً، لافتةً إلى أن العدسات اللاصقة المصنوعة من مواد تُحافظ على رطوبة العين كمادة (سليكون هيدروجيل) مثلاً، تُعد مثالية لهذا الغرض.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح باستخدام النظارة المخصصة للحاسوب   مصر اليوم - نصائح باستخدام النظارة المخصصة للحاسوب



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح باستخدام النظارة المخصصة للحاسوب   مصر اليوم - نصائح باستخدام النظارة المخصصة للحاسوب



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon