نزلات البرد الشديدة تؤثر على الصحة العقلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نزلات البرد الشديدة تؤثر على الصحة العقلية

نيويورك ـ مادلين سعادة

أكد بحث، أجراه فريق في المركز الطبي في جامعة "كولومبيا" في نيويورك، أن نزلات البرد الشديدة تؤثر على الصحة العقلية للإنسان، حيث قال البحث أن فيروس الـ"هيربس سيمبلكس"، المتسبب في نزلات البرد، هو أحد العوامل المُعدية، التي تؤدي إلى تراجع القوى العقلية. وشارك في البحث 1625 فردًا من سكان نيويورك، بمتوسط أعمار 69 عامًا، وركز على تاريخ إصابتهم بخمسة أمراض معدية، هي قوباء الفم، وقوباء العضو التناسلي، وتضخم الخلايا، وكلاميديا الصدر، وعدوى المعدة، وذلك من خلال إجراء تحاليل عينات الدم الخاصة بهؤلاء المشاركين، كما خضع المشاركون لاختبارات القدرات العقلية، تتقدمها اختبارات التفكير والذاكرة.ومن خلال الربط بين نتائج تحليل عينات الدم ونتائج اختبارات التفكير والذاكرة، توصل الباحثون إلى أن "من يعانون من مستويات مرتفعة من الإصابة بالأمراض المعدية يسجلون نتائج ضعيفة في اختبارات القوى العقلية بواقع 25% أقل من هؤلاء الذين لم يعانوا من تلك العدوى".كما أظهرت الاختبارات المتوالية لعينة الدراسة نفسها، على مدار ثمان سنوات، أن نتائج أصحاب الإصابة المتكررة بالعدوى الفيروسية، تتراجع مع مرور الوقت، وهو مؤشر على تدهور القدرات العقلية لسبب الأمراض المعدية.ورصدت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في الإصدار الأخير من مجلة "علم الأعصاب"، أن تكرار الإصابة بالأمراض المعدية ينتشر بين النساء، لاسيما اللاتي لم يتلقين القدر المناسب من التعليم أو الواقعات خارج تغطية التأمين الصحي". وبينما يحتاج الربط بين الإصابة المتكررة بالأمراض المعدية وتدني القدرات العقلية إلى المزيد من الأدلة العلمية، من خلال دراسات مستقبلية، ما زالت الأدلة العلمية المتوافرة غير كافية لإثبات هذه العلاقة، ومن بين الأدلة التي توصلت إليها الدراسة أن "الأطفال الذين يتم تحصينهم بالأمصال المضادة للأمراض المعدية، يتجنبون الإصابة بمشكلات ذات صلة بالصحة العقلية عندما يكبرون".جدير بالذكر أن هناك دراسة سابقة ربطت بين التمرينات الرياضية وممارستها والقدرات العقلية، والتي أشارت إلى أن ممارسة الرياضة أربع مرات أو أكثر أسبوعيًا، يجنب الفرد مشكلات الصحة العقلية، وهو ما أكدته الدراسة الحالية عندما أشارت إلى أن "الإصابة المتكررة بالأمراض المعدية تنتشر بين من لا يمارسون الرياضة بصفة دورية"، كما كانت هناك دراسة سابقة أخرى ربطت بين ممارسة الرياضة والإصابة بمشكلات الصحة العقلية في سن الشيخوخة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نزلات البرد الشديدة تؤثر على الصحة العقلية   مصر اليوم - نزلات البرد الشديدة تؤثر على الصحة العقلية



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نزلات البرد الشديدة تؤثر على الصحة العقلية   مصر اليوم - نزلات البرد الشديدة تؤثر على الصحة العقلية



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon