الأغذية الصلبة خطر على صحة الأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأغذية الصلبة خطر على صحة الأطفال

لندن ـ ماريا طبراني

يرجح الخبراء أن "الوالدين يعمدان إلى إطعام الأطفال مأكولات صلبة في مرحلة مبكرة جدًا من عمرهم". فيما كشف البحث الجديد عن أن "93% من الأمهات يقدمن الأطعمة الصلبة للأطفال الرضع قبل إتمام الستة أشهر، وهو العمر المناسب من وجهة نظر الخبراء لإطعام الأطفال المأكولات الصلبة". كما كشف البحث الذي أجراه مركز التحكم في الأمراض والوقاية عن أن" 40% من الأمهات يطعمن أطفالهن الرضع مأكولات  صلبة قبل بلوغ أربعة أشهر، بينما يقدم 9% من الأمهات هذه الأطعمة للأطفال في قبل بلوغ أربعة أسابيع". وأضاف البحث أن "الأمهات الأكثر فقرًا والأصغر سنًا والأقل تعليمًا هن الأقرب إلى إطعام الأطفال مأكولات صلبة في سن مبكرة للغاية قبل السن المناسبة للبدء في ذلك". ويساعد انتشار هذه الظاهرة على غلاء مكونات الحليب الصناعي المقدم للأطفال، إضافة إلى المعتقد غير الصحيح الذي يشير إلى أن "إطعام الأطفال مواد صلبة يجعلهم ينامون بشكل أفضل". أما الحقيقة على الجانب الآخر، فأثبتت من خلال البحث أن "البدء في إطعام الأطفال مأكولات صلبة قبل بلوغ ستة أشهر من العمر من الممكن أن يزيد من خطر إصابتهم بالأمراض المزمنة مثل داء السكري واضطرابات الهضم". كما يزيد تناول الأطعمة الصلبة قبل بلوغ الستة أشهر من احتمال إصابة الأطفال بالسمنة بالتقدم في السن. ومع أن هذه المعلومات التي سبقت الإشارة إليها صادرة عن أطباء وخبراء تغذية، لكن البحث ألقى باللوم على مسؤولي الرعاية الصحية في تفشي هذه الظاهرة، إذ أشارت نتيجة مسح تضمنته الدراسة الجديدة إلى أن 50% من المشاركين أكدوا أن "الأطباء ومسؤولي الرعاية الصحية، هم من نصحوهم بإدخال المأكولات الصلبة في النظام الغذائي للأطفال تحت سن ستة أشهر". ونصح الباحثون المشرفون على هذا البحث "مسؤولي الرعاية الصحية بأن يتحروا الدقة فيما يعطونه من إرشادات إلى الأمهات بخصوص تغذية الأطفال الرضع، لما لذلك من أهمية في هذه المرحلة العمرية التي يترتب عليها الكثير فيما يتعلق بصحة الإنسان". وردًا على سؤال بعض الأمهات عن السبب الذي يدعوهن إلى إطعام الأطفال مأكولات صلبة قبل سن الستة أشهر، أجابت بعضهن بأن "السبب هو أن الأطفال أصبحوا في سن تتناسب مع ذلك"، بينما أشار البعض الأخر إلى أن "الأطفال يبدون جوعى"، وآخرون أكدوا أن "السبب هو رغبة الأطفال في تناول نوع الطعام نفسه الذي يتناوله الآباء".وكشف البحث أيضًا عن أن "الأمهات اللاتي ترضعن الأطفال تركيبة الحليب الصناعي، هن الأكثر إدخالًا للمواد الصلبة في النظام الغذائي للأطفال قبل ستة أشهر، إذ وصلت نسبة الأمهات ممن يفعلن ذلك بين من يرضعن الأطفال حليبًا صناعيًا إلى 53%"، بينما قلت هذه النسبة إلى حدٍ بعيدٍ بين الأمهات اللاتي يرضعن الأطفال رضاعة طبيعية". أما خبراء التغذية، فكان همهم الأكبر، هو أن "الأطعمة الصلبة تشبع الأطفال، فلا يتناولون القدر الكافي من حليب الأم أو الحليب الصناعي، وهو ما يتسبب في قصور في التغذية لدى هؤلاء الأطفال".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأغذية الصلبة خطر على صحة الأطفال   مصر اليوم - الأغذية الصلبة خطر على صحة الأطفال



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأغذية الصلبة خطر على صحة الأطفال   مصر اليوم - الأغذية الصلبة خطر على صحة الأطفال



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon