نصائح لمن يخافون التقاط عدوى الأمراض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح لمن يخافون التقاط عدوى الأمراض

واشنطن ـ وكالات

يتابع المحققون في القطاع الصحي بولاية أوكلاهوما الأمريكية احتمالية إصابة أكثر من سبعة آلاف شخص بالتهاب الكبد الوبائي وفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV ، بعد توجههم إلى عيادة طبيب للأسنان في الولاية، وعلى مر ست سنوات.إذ يمكن أن تنتقل الأمراض من شخص لآخر إن لم يحافظ طبيب الأسنان على تعقيم أدواته، ورغم أن الخبير وحده يعلم الطرق الصحيحة لتعقيم أدواته، إلا أنه يمكن اتباع الخطوات التالية للتأكد من السلامة في عيادة طبيب الأسنان والوقاية من انتقال الأمراض.- الحرص على متابعة قفازات الطبيب: يجب أن يأخذ الطبيب قفازات جديدة من العلبة المخصصة لحفظها، وعدم استخدام قفازات استعملت مع مريض آخر، كما يمكن مراقبة حركة الطبيب والانتباه إلى ما يلمسه، إذ يتوجب عليه أن يلمس فم المريض والأدوات المعقمة فقط، أما إذا خرج من الغرفة عليه أن يرتدي قفازات جديدة.- الانتباه لغرفة العلاج: يمكن لترتيب غرفة العلاج ونظافتها أن توحي للمريض بمدى اهتمام طبيبه بالتعقيم، لكن إن كانت الغرفة فوضوية، فسيكون من الصعب تعقيمها، كما ينبغي عدم وجود سجاد داخل الغرفة، لأنه لا يمكن تعقيم السجاد، بل يمكن تعقيم الأرضيات، والتنبه إلى وجود وعاء للتخلص من الأدوات الحادة والإبر.- طلب فحص التعقيم: في العادة يقوم الأطباء باللجوء إلى خدمة  مع شركات التعقيم، تقوم فيها هذه الشركات بإرسال مغلفات مليئة بالجراثيم إلى الطبيب كي يحاول أن يتخلص منها، ومن ثم يعاود إرسالها بعد عدة أسابيع إلى الشركات لكي تقدم تقريراً بمدى فعالية الطبيب والأجهزة الموجودة في عيادته على تعقيم الأدوات الطبية، لذا يمكن للمريض أن يطالب بكشف التعقيم، وإذا تردد الطبيب ينصح بالمغادرة.- مراقبة الأدوات الطبية: يجب على الطبيب أن يفتح كيساً مغلقاً يحتوي الأدوات الطبية أمام المرضى، أو أن يقوم بتخصيص زاوية من العيادة للتعقيم أو أن يأخذ الأدوات من الأجهزة المخصصة للتعقيم، وأن يرتبها على الصينية المخصصة لبدء العمل.- عدم التردد في طرح الأسئلة والبحث أكثر في الموضوع: يجب دائماً المبادرة بطرح الأسئلة وعدم الخوف من ردة فعل الطبيب، فالطبيب الماهر سيفخر بالإفصاح عن الخطوات التي يتبعها للحفاظ على تعقيم عيادته، كما يمكن القيام بقراءات للتثقف حول الالتهابات والعدوى التي يمكن أن تنتقل بين المرضى، والإجراءات التي يتوجب اتخاذها للحفاظ على سلامة الفم وباقي أعضاء الجسد في الوقت نفسه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح لمن يخافون التقاط عدوى الأمراض   مصر اليوم - نصائح لمن يخافون التقاط عدوى الأمراض



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح لمن يخافون التقاط عدوى الأمراض   مصر اليوم - نصائح لمن يخافون التقاط عدوى الأمراض



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon