فيتامين "د" يقي الأطفال من مرض السكر‎

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيتامين د يقي الأطفال من مرض السكر‎

لندن ـ وكالات

أثبتت دراسة حديثة أن مكملات فيتامين "د" قد تساعد الأطفال والمراهقين المصابين بالسمنة فى تقليل احتمال الإصابة بمرض السكرى النوع الثانى، وأن فيتامين الشمس أو فيتامين "د" له فوائد عديدة معروفة عالميا، ومع تقدم الأبحاث والدراسات يظهر الكثير من فوائد لهذا الفيتامين وأهميته بالنسبة صحة الإنسان. وقال الباحثون إن ارتفاع استهلاك فيتامين "د" قد يؤدى إلى استجابة الجسم بشكل مماثل تقريبا عند استخدام الأدوية التى يتم وصفها، حيث لاحظ الباحثون انخفاضا فى مستويات الأنسولين والذى يعنى تحكم أفضل بمستوى الغلوكوز على الرغم من عدم تغير وزن الجسم أو النظام الغذائى أو النشاط الجسدى وقد قام الباحثون بدراسة 35 طفلا ومراهقا مصابا بالسمنة فى مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكرى، جميع المرضى كانوا مصابين بنقص فى مستويات فيتامين "د" وكان لديهم نظام غذائى ونشاط جسدى متشابه تقريبا. وتم تقسيم المشاركين فى الدراسة بشكل عشوائى لتناول مستويات عالية من فيتامين "د" أو العلاج الوهمى والذى استمروا عليه يوميا لمدة ستة أشهر، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا فيتامين د قد أصبح لديهم اكتفاء من الفيتامين وانخفض مستوى الأنسولين فى الدم. وأوضح الباحثون أن هذه الدراسة تشير إلى ضرورة فحص مستويات فيتامين "د" للمرضى المصابين بالسمنة، وذلك لارتفاع احتمال إصابتهم بنقص فيتامين د، كما أن إضافة مكملات فيتامين د إلى النظام الغذائى قد يكون فعالا بالإضافة إلى علاج السمنة فى تقليل مقاومة الأنسولين. ويحافظ فيتامين د على صحة العظام والعضلات والأعصاب والذى يدخل للجسم عن طريق التعرض لأشعة الشمس والنظام الغذائى والمكملات الغذائية. الباحثون إن من الأسباب التى تزيد من نقص فيتامين د بين المصابين بالسمنة هى أن فعالية تصنيع فتيامين د داخل أجسام المصابين بالسمنة تصل إلى النصف مقارنة بالأشخاص ذى الأوزان الطبيعية، وذلك لأنها تخزن فى الأنسجة الدهنية مما يمنع إكمال عملية التصنيع. وهذا يعنى أن المصابين بالسمنة يجب يحصلوا على ضعف الجرعة من فيتامين د الموصى بالحصول عليها للأشخاص ذو الأوزان الطبيعية، وذلك للحفاظ على مستويات عالية من فيتامين د. وذكر الباحثون أن إضافة مكملات فيتامين د تعتبر طريقة طبيعية غير باهظة لمساعدة الأطفال والمراهقين المصابين بالسمنة فى تقليل احتمال الإصابة بمرض السكرى، وتجنب الأعراض الجانبية التى قد تحدث بسبب تناول الأدوية التى تتحكم بمستويات السكر فى الدم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيتامين د يقي الأطفال من مرض السكر‎   مصر اليوم - فيتامين د يقي الأطفال من مرض السكر‎



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيتامين د يقي الأطفال من مرض السكر‎   مصر اليوم - فيتامين د يقي الأطفال من مرض السكر‎



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon