علاج جديد لمرض اعتلال الشبكية السكري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاج جديد لمرض اعتلال الشبكية السكري

القاهرة ـ أ ش أ

أعلنت الجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجي عن اعتماد علاج جديد باسم "رانيبيزوماب" لمرض اعتلال الشبكية السكري وهو أحد العواقب التي تنتج عن الإصابة بمرض السكر ويمكنه التأثير سلبا في الرؤية ويؤدي أحيانا إلى فقدان البصر في حالة عدم العلاج. وقد جاء الإعلان عن اعتماد العلاج الجديد بالتزامن مع تدريب شباب الجراحين بالجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجي على أحدث التطورات في الجراحات الدقيقة لشبكية العين في الفترة من 25 وحتى 28 من مارس 2013. وقال الدكتور هاني حمزة، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة استشاري الشبكية والجسم الزجاجي وسكرتير عام الجمعية المصرية للشبكية والجسم الزجاجى اليوم، إن جموع أطباء الرمد والشبكية تسعد بالإعلان عن هذا العلاج، خاصة في ظل الانتشار الواسع لمرض السكر في مصر.. مشيرا إلى أن اعتلال الشبكية السكري يعد واحدا من أخطر مضاعفات مرض السكر. وأضاف، أن اعتلال الشبكية السكري من مضاعفات أمراض العين الأكثر انتشارا بين مرضى السكر، ويعد أحد المسببات الرئيسية للعمى في الحقبة العمرية المنتجة في معظم الدول المتقدمة.. وتبلغ نسبة الإصابة بالعجز البصري الناتج عن اعتلال الشبكية السكري من 1-3% من مرضى السك ، موضحا أن عقار "رانيبيزوماب" يستخدم عن طريق الحقن ولا يستغرق الأمر إلا دقائق معدودة. وأكد أنه خلال التجارب المعملية استعاد بعض المرضى، الذين تم علاجهم بعقار رانيبيزوماب، نظرهم خلال 7 أيام بعد الجرعة الأولى من العلاج، واستمر هذا التحسن لمدة عام كامل مع الحقن المتكرر خلال فترة الدراسة، ويحتاج المريض إلى حوالي 7 جرعات من العقار خلال العام الأول، وبعد ذلك يقل عدد الجرعات إلى 3 أو 4 جرعات خلال العام الثاني. ومن جانبه.. صرح الأستاذ الدكتور مجدي موسى أستاذ طب وجراحة العيون كلية الطب بجامعة طنطا واستشاري الشبكية والجسم الزجاجي بأنه أصبح بمقدورنا الوقاية من مضاعفات السكر مما يساعد على تجنب فقدان البصر. وأشار إلى أنه على الرغم من أن العلاج بالليزر- العلاج التقليدي حاليا- يمكنه تثبيت النظر للعديد من المرضى، ولكنه لا يستطيع تحسين الرؤية.. ويعتبر "رانيبيزوماب" أول عقار مضاد لنمو بطانة الأوعية الدموية (ضإائ)، معتمد في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والآن في مصر، يمكنه تحسين النظر كما يمكنه مساعدة المرضى على استعادة حياتهم وممارساتهم اليومية أيضا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علاج جديد لمرض اعتلال الشبكية السكري   مصر اليوم - علاج جديد لمرض اعتلال الشبكية السكري



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علاج جديد لمرض اعتلال الشبكية السكري   مصر اليوم - علاج جديد لمرض اعتلال الشبكية السكري



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon