"اليونيسيف": 90% من مياه غزة غير صالحة للشرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اليونيسيف: 90% من مياه غزة غير صالحة للشرب

القدس المحتلة ـ وكالات

  حذَّر ميو موتو، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسيف - في غزة، من نفاذ مخزون المياه الصالحة للشرب في القطاع خلال فترة وجيزة، مؤكداً أن نسبة 90% من مياه غزة غير صالحة للشرب بشكل مطلق. ويعتد الغزيون بشكل اساسي على شراء زجاجات المياه المعبأة في شرب المياه. وقال موتو قبيل بدء سباق للدراجات الهوائية نظمته اليوم الخميس مصلحة مياه بلديات الساحل في مدينة غزة احتفالاً بيوم المياه العالمي: إن "حوالي 90 ألف متر مكعب من المياه العادمة يتم ضخها في البحر دون استخدامها بالشكل الأمثل" بما يؤدي لإعادة تنقيتها، مؤكداً أن تأمين المياه الصالحة للشرب لسكان غزة يجب أن يكون على سلم أولويات المعنيين. من جانبه، قال ربحي الشيخ، نائب رئيس سلطة المياه التابعة للحكومة المقالة في غزة، إن سلطته تعمل من أجل توفير الأموال اللازمة لإنشاء محطة تحلية لمياه البحر تغطي معظم احتياجات غزة من المياه الصالحة للشرب. وأشار الشيخ إلى أنه تم توفير 50% من تكلفة إنشاء محطة تحلية لمياه البحر، مطالباً الفلسطينيين في غزة بترشيد استهلاك المياه. وفي السياق ذاته، أوضح إبراهيم العجلة، مسئول العلاقات العامة في مصلحة مياه بلديات الساحل (وهي منظمة أهلية تنفذ مشاريع في غزة ممولة من جهات دولية لتنمية قطاع المياه والصرف الصحي)، لمراسل "الأناضول" للأنباء أن الهدف من سباق الدراجات الهوائية توجيه رسالة للعالم أن قطاع غزة يعاني من مشكلة في مياه الشرب والصرف الصحي. وحذرت الأمم المتحدة في تقرير أصدرته نهاية العام الماضي 2012 من خطورة الوضع المائي في غزة، وذكرت في تقريرها أن العام 2016م سوف يحمل كارثة تتمثل في نفاد مخزون المياه الصالحة للشرب، إذا ما استمر الوضع الراهن كما هو. واتخذ مؤتمر الأمم المتحدة للبيئة والتنمية أو ما عُرف بـ"قمة الأرض" الذي عُقد في البرازيل في يونيو/ حزيران عام 1992م يوم 22 من مارس من كل عام يومًا عالميًا للمياه تدعى كل دول العالم إلى الاحتفاء به بتكثيف الأنشطة التي تهدف إلى زيادة الاهتمام بمصادر المياه وإدارتها والمحافظة عليها وترشيد استخدامها بتوعية كافة مستخدمي المياه وعقد اللقاءات والندوات والمعارض الخاصة بالمياه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اليونيسيف 90 من مياه غزة غير صالحة للشرب   مصر اليوم - اليونيسيف 90 من مياه غزة غير صالحة للشرب



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اليونيسيف 90 من مياه غزة غير صالحة للشرب   مصر اليوم - اليونيسيف 90 من مياه غزة غير صالحة للشرب



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon