نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين

لندن ـ مصر اليوم

 التصقت الكثير من التهم بالدهون المشبعة على مدار السنوات الماضية، وأثبتت عدة دراسات أنها "هي المتهم الأول في الإصابة بأمراض القلب والشرايين". واستمر هذا الوضع حتى ظهرت هذه الدراسة التي أشارت إلى أنه "لا ينبغي أن نضع كل الدهون المشبعة في قفص الاتهام، إذ أن هناك من بين الدهون المشبعة ما يحتوي على الأحماض المفيدة لصحة القلب، والمسؤولة عن بقائه في حالة مستقرة، بعيدًا  عن المشكلات الصحية التي من الممكن أن تواجهه". وتوجد الأحماض الدهنية في لحوم الأبقار والخنازير ولحوم الدجاج الخالية من الدهن، وزيت الزيتون، والجبن، والشيكولاتة والحليب، وهي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة الغنية بالأحماض الدهنية المفيدة للقلب، من بينها حامض اللوريك، وحامض الميريستيتش والحامض النخيلي. وعلى النقيض من أحماض الدهون المشبعة، لا تشكل الأحماض الدهنية أي خطر على الإطلاق على القلب والشرايين، وليس لتناولها أثار جانبية، مما ينفي عن هذا النوع من الدهون الاتهام، بأنه سبب رئيسي في مشكلات القلب والشرايين، كغيرها من الدهون المشبعة التي لا تحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة. فهي على سبيل المثال، لا تؤثر سلبًا على مستوى الكوليسترول في الدم وفقًا لدراسة علمية نشرتها "مجلة أميركا" للتغذية الطبية التي كشفت النقاب عن أن "تناول لحم الأبقار بصفة يومية، يساعد على استقرار الكوليسترول في الدم عد مستويات صحية". ويشير ما سبق إلى أن "الاعتقاد بأن اللحم الأحمر والشيكولاتة من الأغذية المضرة بالصحة، لا أساس له من الصحة، فبناءً على نتائج توصلت لها تجربة عملية، تراجع مستوى الكوليسترول في الدم لدى المشاركين في التجربة بنسبة 5%، وهم المشاركون الذين تضمن النظام الغذئي اليومي الخاص بهم، تناول كمية من اللحم البقري لمدة خمسة أسابيع". ووفقًا للدراسة التي أعدها فريق بحثي في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، يحسن تناول اللحم البقري الصافي، أداء القلب ويضبط مستوى الكوليسترول في الدم، على عكس اللحوم المعالجة، مثل المقانق التي تحدث أثرًا سلبيًا على صحة القلب. وكانت نتيجة الدراسة قد انعكست إيجابًا على الأوساط الطبية، إذ أكد الخبراء "ما جاءت به الدراسة من أن هناك خطرًا على القلب من اللحوم الحمراء والشيكولاتة وغيرها من مصادر الأحماض الدهنية يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وغيرها من المشكلات الصحية ذات الصلة"، إذ أكد هؤلاء أن "هذه الحقيقة العلمية التي اقتنع بها العالم لعقود طويلة، لا أساس لها من الصحة، وأن اللحوم الحمراء مفيدة للقلب، شريطة أن تكون خالية من الدهن والأجزاء الدسمة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين   مصر اليوم - نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين   مصر اليوم - نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon