أواني الألومنيوم تسبب التسمم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أواني الألومنيوم تسبب التسمم

القاهرة - وكالات

يدخل معدن الألمونيوم في كثير من الصناعات المعدنية ومنها أواني الطبخ ولفائف الألومنيوم التي تستخدم في طهي الأطعمة بالفرن . ويتعرض جسم الإنسان لامتصاص معدن الألومنيوم عن طريق البلع من خلال الجهاز الهضمى، عن طريق الأطعمة التى تم طهيها فى أوانى مصنوعة من الالومنيوم أو مطهية فى لفائف الفويل، أو عن طريق استخدام العقاقير التى تحتوى على المعدن، أو من خلال شرب الماء الذى يحتوى على الألومنيوم. العوامل التى تساعد على سرعة امتصاص الألومنيوم العمر: أكثر الأعمار عرضة هم كبار السن فوق الستين عاما، والصغار أقل من عامين. الحالة الصحية للفرد: حيث يزيد حدوث التسمم لمرضى الكبد والكلى والقلب. نوعية الأطعمة: يزداد الامتصاص فى وجود الأطعمة الحمضية مثل الليمون والصلصة والبرتقال. الأعراض المرضية الناتجة عن التعرض المزمن للألومنيوم، يمكن أن يكون ساما إذا كانت كميته تراكمية عالية، حتى ولو كانت كمية منخفضة لأنه يترسب فى المخ، وأن أعراض التسمم بالألمونيوم هى نفسها أعراض الإصابة بالأمراض مثل الأنيميا وفقر الدم، مرض الزهايمر أو النسيان، الشلل الرعاش وضعف المناعة، وهشاشة العظام والفشل الكلوى لترسبه بخلايا وأنسجة الكلى. حذرت استاذة السموم دكتور هبة يوسف من استخدام أواني الألومنيوم فيى الطهي موضحة " إن التسمم بالألومينوم يمكن أن يؤدى إلى المغص، الكساح، مشاكل فى الجهاز الهضمى وضعف فى أيض الكالسيوم، مشاكل فى الجهاز العصبى، فقر الدم، آلام فى الرأس، قلة ونقص فى وظائف الكلى والكبد، مشاكل فى النطق ، الكلام ، وفقدان الذاكرة، ليونة فى العظام، ضعف عام وآلام فى العضلات. ولأن الوقاية هى أولى خطوات العلاج الفعال وجب علينا التوعية بخطورة الاستخدام المزمن لأدوات المطبخ المصنوعة من الألومنيوم، مع الاهتمام بشرب العصائر الطازجة والخضر والفواكه، حيث إنها مضادة للأكسدة وتساعد على التخلص من المعادن الضارة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أواني الألومنيوم تسبب التسمم   مصر اليوم - أواني الألومنيوم تسبب التسمم



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أواني الألومنيوم تسبب التسمم   مصر اليوم - أواني الألومنيوم تسبب التسمم



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon