استئصال جهاز منظم لضربات القلب من دون جراحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استئصال جهاز منظم لضربات القلب من دون جراحة

دبي ـ جمال المجايدة

تمكن جراح القلب الألماني من أصل فلسطيني الدكتور حمدي فاروق الفرا من استئصال جهاز منظم لضربات القلب، من دون إجراء عملية القلب المفتوح، وفتح الصدر باستخدام تقنية الليزر. وقال الفرا في اتصال هاتفي من المستشفى الجامعي في ماربورغ في ألمانيا إنه نجح مع فريق من الأطباء للمرة الأولى في استئصال جهاز تنظيم ضربات القلب باستخدام الليزر .وأشار إلى تعرض مريض في السبعين من العمر إلى التهاب جرثومي في عضلة القلب، بعد سنوات عدة من تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب، وأصبح من الضروري استئصال الجهاز المرتبط بعضلة القلب لإنقاذ حياة المريض. واضاف قائلاً "ولأن المريض كان في حالة صحية سيئة للغاية، ولا يتحمل إجراء عملية قلب مفتوح، والتي تستعمل في مثل هذه الحالات كان من الضروري اللجوء لطريقة مبتكرة وأقل خطورة، بحيث يتم إنقاذ حياة المريض، وتخليصه من الجهاز المعطوب". وأشار الدكتور حمدي الفرا إلى تمكن فريق الجراحين في المستشفى الجامعي في مدينة ماربورغ الألمانية بقيادته، من استخدام الليزر للمرة الأولى، وعن طريق شق جراحي صغير لفصل الجهاز المنظم عن القلب بشكل كامل.   وأوضح أن العمل الجراحي استغرق ساعة واحدة، وتمكن المريض من مغادرة المستشفى بعد فترة بسيطة في حالة صحية جيدة، ومن دون أية عوارض أو مضاعفات جانبية. وقال "إن هذا الإجراء في حاجة لمركز جراحي جامعي متخصص وتعاون وثيق بين الجراح وفريق العمل، بحيث يكون الجميع مستعدًا لأسوأ الاحتمالات". تمكن جراح القلب الألماني من أصل فلسطيني الدكتور حمدي فاروق الفرا من استئصال جهاز منظم لضربات القلب، من دون إجراء عملية القلب المفتوح، وفتح الصدر باستخدام تقنية الليزر. وقال الفرا في اتصال هاتفي من المستشفى الجامعي في ماربورغ في ألمانيا إنه نجح مع فريق من الأطباء للمرة الأولى في استئصال جهاز تنظيم ضربات القلب باستخدام الليزر. وأشار إلى تعرض مريض في السبعين من العمر إلى التهاب جرثومي في عضلة القلب، بعد سنوات عدة من تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب، وأصبح من الضروري استئصال الجهاز المرتبط بعضلة القلب لإنقاذ حياة المريض. واضاف قائلاً "ولأن المريض كان في حالة صحية سيئة للغاية، ولا يتحمل إجراء عملية قلب مفتوح، والتي تستعمل في مثل هذه الحالات كان من الضروري اللجوء لطريقة مبتكرة وأقل خطورة، بحيث يتم إنقاذ حياة المريض، وتخليصه من الجهاز المعطوب". وأشار الدكتور حمدي الفرا إلى تمكن فريق الجراحين في المستشفى الجامعي في مدينة ماربورغ الألمانية بقيادته، من استخدام الليزر للمرة الأولى، وعن طريق شق جراحي صغير لفصل الجهاز المنظم عن القلب بشكل كامل.   وأوضح أن العمل الجراحي استغرق ساعة واحدة، وتمكن المريض من مغادرة المستشفى بعد فترة بسيطة في حالة صحية جيدة، ومن دون أية عوارض أو مضاعفات جانبية. وقال "إن هذا الإجراء في حاجة لمركز جراحي جامعي متخصص وتعاون وثيق بين الجراح وفريق العمل، بحيث يكون الجميع مستعدًا لأسوأ الاحتمالات".    

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استئصال جهاز منظم لضربات القلب من دون جراحة   مصر اليوم - استئصال جهاز منظم لضربات القلب من دون جراحة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استئصال جهاز منظم لضربات القلب من دون جراحة   مصر اليوم - استئصال جهاز منظم لضربات القلب من دون جراحة



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon