أسرار جديدة لفيتامين "د"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسرار جديدة لفيتامين د

القاهرة ـ وكالات

هناك فوائد عديدة لفيتامين د، منها أنه يرفع مناعة الجسم بالإضافة إلى العديد من الأسرار والفوائد التى يوضحها لنا الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس. ويؤكد على أن فوائد فيتامين د أصبحت تتعدى العظام والأسنان لتشمل كافة أعضاء الجسم حيث له العديد من الوظائف لجسم الإنسان فهو الذى ينظّم توازن الكالسيوم فى الجسم، ويساعد على تزويد العظام بالمعادن كما يمنع هشاشة العظام ويحمى من السرطان ويمنع تكون الخلايا السرطانية والأوعية الدموية التى تغذى الأورام ويقى من سرطان البنكرياس، وسرطان القولون. ويبين دكتور مجدى أن فيتامين د يفيد مرضى الحساسية الصدرية: يحد من أعراض الحساسية كما أنه هام لسلامة كافة الخلايا ويساعد فى تشكيل خلايا الدم، المناعة، ويحمى من الإصابة بمرض السكر ويمنع تكسير هرمون الأنسولين بواسطة مضادات الأجسام وينظم عمل 2000 شفرة وراثية فى الجسم، كما أنه هام للقلب، ومحاربة الشيخوخة، صحة الجلد، للبنكرياس، النوم، السمع، الصحة الإنجابية، الأداء العضلى، صحة العين، الجهاز الدورى، الجهاز التنفسى، المناعة، الهضم الجيد. ويعد نقص فيتامين د شائع فى الأطفال، والحوامل، الرضاعة الطبيعية من أم لديها نقص فيتامين د وهناك أسباب نقص فيتامين د يؤدى إلى الحرمان من أشعة الشمس أو السكن فى المدن الصناعية، حيث إن تلوث الهواء بالكبريت يحجب أشعة الشمس الفوق بنفسجية كما يصيب المسنين ومن يمكثون أغلب الأوقات فى المنازل بعيداً عن الشمس كما يحدث نتيجة لسوء التغذية، وعيوب امتصاص الطعام من الأمعاء ومن تعاطى الخمر وعند الإصابة بأمراض الكبد أو الكلى أو البنكرياس. ويعد ذوى البشرة السمراء كصبغة الميلانين تحجب أشعة الشمس الفوق بنفسجية مما يؤثر على نسبة فيتامين د الواصلة إلى الجسم، ويحدث أيضا نتيجة للسمنة الزائدة، حيث إن الدهون تحتجز فيتامين د، ويقل فيتامين د مع بعض أدوية علاج التشنجات والصرع. ويشير دكتور مجدى إلى أن نقص فيتامين د يسبب الكساح فى الأطفال وتقوس عظام الساقين والساعدين والضلوع، ترقق العظام فى الكبار ويضاعف من احتمالات الولادة القيصرية وآلام مزمنة: بالعضلات، صعوبة المشى أو الوقوف أو صعود السلالم، بالعظام خاصة العمود الفقرى، عظام الحوض، الساقين وبطء النمو، وتأخر التسنين، ضعف الأسنان. ويؤكد دكتور مجدى أن إهمال النقص الشديد فى فيتامين د يسبب التشنجات وتقلص العضلات، كما يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويوصى د. بدران بتعرض الجسم مباشرة للشمس لمدة 15 دقيقة يومياً طبيعياً خلال ساعات الصباح أو بعد العصر وتناول الأسماك، البيض، زيت كبد الحوت، فيتامين د، السالمون، الماكريل والتونة، السردين، الكبدة، صفار البيض، الجبن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أسرار جديدة لفيتامين د   مصر اليوم - أسرار جديدة لفيتامين د



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أسرار جديدة لفيتامين د   مصر اليوم - أسرار جديدة لفيتامين د



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon