الكولسترول يرتفع في الشتاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكولسترول يرتفع في الشتاء

واشنطن ـ وكالات

كشفت دراسة حديثة أن مستويات الكولسترول في الدم ترتفع مع قدوم الشتاء، ثم تعود لتنخفض مجددا مع عودة الطقس الدافئ.وذكر موقع هيلث داي نيوز الأميركي أن الباحثين في جامعة كامبيناس وجدوا أن مستويات الكولسترول في الجسم تتغير مع الفصول.وقال الباحث المسؤول عن الدراسة فيليب مورا إنه في الشتاء ينبغي على الأشخاص الانتباه إلى مستويات الكولسترول في أجسامهم. وجمع الفريق البحثي بيانات لأكثر من 227 ألف شخص، قيست معدلات الكولسترول لديهم بين عامي 2008 و2010.ويقسم الكولسترول إلى نوعين: جيد وهو البروتين الدهني العالي الكثافة الذي يقي من أمراض القلب والشرايين، وسيئ وهو المكون من بروتين دهني منخفض الكثافة يزيد من مخاطر الأمراض القلبية والجلطات.ووجد العلماء أنه خلال الشتاء ترتفع مستويات الكولسترول السيئ بمعدل 7 ملغ في الديسيلتر الواحد مقارنة بفصل الصيف، أي ما نسبته 8%. أما في الصيف فقد ارتفعت مستويات الكولسترول الجيد بنسبة تقارب 9%. وأشار مورا إلى أنه من غير الواضح إن كانت هذه التغيرات في مستوى الكولسترول تجعل الشخص أكثر عرضة للأزمات القلبية أو السكتات الدماغية، مضيفا أن الصورة معقدة وقد يكون لهذه التغييرات دور في ذلك، ولكن هناك بالتأكيد عوامل أخرى.كما لفت إلى وجود عدة أسباب ممكنة تكمن وراء تغيرات مستوى الكولسترول مع تغير الفصول، من بينها التغيرات في النظام الغذائي والتمارين الرياضية والتعرض للشمس. وتشير الدراسة إلى أن الناس في الشتاء يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية ويتناولون كميات أكبر من الأغذية الدهنية، مما قد يؤثر على الكولسترول السيئ في الجسم، كما أنهم غالبا ما يمارسون التمارين الرياضية بشكل أقل في الشتاء.كما يتعرض الأفراد لكمية أقل من أشعة الشمس في فصل الشتاء، وبالتالي يحصلون على كمية أقل من الفيتامين "د"، مما قد يؤثر على مستويات الكولسترول.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكولسترول يرتفع في الشتاء   مصر اليوم - الكولسترول يرتفع في الشتاء



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكولسترول يرتفع في الشتاء   مصر اليوم - الكولسترول يرتفع في الشتاء



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon