خطة دولية لمحاربة سرطان الثدي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خطة دولية لمحاربة سرطان الثدي

لندن ـ وكالات

بحلول عام‏2025‏ ستنجو‏2.5‏ مليون سيدة علي مستوي العالم من الاصابة بسرطان الثدي‏,‏ ولن تتعرض‏650‏ ألف سيدة لخطر الموت من جراء هذه الإصابة‏,‏ وذلك نتيجة الالتزام بخطة العمل التي وضعتها القمة العالمية لسرطان المرأة التي عقدت أخيرا في واشنطن‏. وذلك في ظل ظهور حاجة ملحة إلي تغيير جوهري في الأساليب المتبعة في مكافحة سرطانات المرأة والتي لا يمكن لمنظمة واحدة مواجهتها بمفردها, وما تأكد من أنه لتحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال يجب بذل جهد عالمي مشترك لم يسبق له مثيل. فهذه القمة التي كانت فرصة لإلقاء نظرة جديدة علي تنسيق المبادرات وتبادل أفضل الخبرات من أجل الوصول إلي القضاء علي سرطانات المرأة حول العالم ومناقشة مبادرة2.5 في2025 التي ترعاها مؤسسة سوزان جي كومن( أكبر منظمة عالمية في مجال مكافحة سرطان الثدي) وهي المبادرة التي تسعي إلي خفض نسب حالات الوفاة نتيجة سرطان الثدي, كما تم من خلال القمة أيضا الكشف عن أن أكثر من17.5 مليون إمرأة في جميع أنحاء العالم ستصاب بسرطان الثدي وأن أكثر من5 ملايين امرأة معرضة للموت نتيجة الإصابة بهذا المرض في العقد المقبل إذا لم يحدث تغيير في طرق الوقاية والكشف المبكر والعلاج المناسب بما يجنب السيدات التعرض لهذا الخطر الذي يهدد22% من المصابات بالمرض في البلدان ذات الدخل المرتفع وأكثر من40% من المصابات في المناطق الأقل دخلا, حيث ترتفع نسبة خطورة الإصابة في الدول النامية بحوالي35% عن نسبتها في الدول ذات الدخل المرتفع. وقد خرج المشاركون في القمة العالمية بخطة وضعت في مقدمة أهدافها الوقاية من المرض والكشف المبكر عنه وتوفير فرص العلاج في الوقت المناسب, وهو الهدف الذي يتحقق بتثقيف الجمهور بعلامات وأعراض سرطان الثدي, وتدريب العاملين بمجال الصحة بفاعليات علاج المرض في وقت مبكر, وتعزيز استراتيجيات الرعاية المناسبة للمصابا ووضع البرامج التجريبية التي تدعم البلدان علي تعزيز تقديم التشخيص السريع والعلاج وخدمات الرعاية الداعمة متكاملة مع الخدمات الصحية الحالية التي تساعد في الاهتمام بشتي مجالات صحة المرأة, ودعم الجهود العالمية والوطنية بشأن توفير الوقاية الأولية والحماية من المخاطر والتي تعزز الصحة لجميع النساء والحد من حدوث سرطان الثدي في المستقبل, وخاصة برامج مكافحة التدخين وتحسين التغذية والنشاط البدني وتعزيز الرضاعة الطبيعية. ومن الجدير بالذكرأن مصر شاركت في هذه القمة العالمية لسرطانات المرأة بورقة بحثية قدمها د.محمد شعلان أستاذ الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي- تتضمن رؤية مصر في تطوير المنظومة البحثية والعلمية لتنفيذ برنامج عالمي لصحة الثدي ومكافحة سرطان عنق الرحم إلي جانب دور المجتمع المدني في المشاركة في هذا التطوير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خطة دولية لمحاربة سرطان الثدي   مصر اليوم - خطة دولية لمحاربة سرطان الثدي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خطة دولية لمحاربة سرطان الثدي   مصر اليوم - خطة دولية لمحاربة سرطان الثدي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon