"فيتامين سي" لا يقاوم الإنفلونزا من دون الرياضة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيتامين سي لا يقاوم الإنفلونزا من دون الرياضة

لندن ـ ماريا طبراني

أثبتت دراسة حديثة أن "تناول فيتامين سي لمكافحة نزلات البرد من دون أداء تمرينات رياضية لا يجدي نفعًا على الإطلاق"، إذ انتهت الدراسة إلى أن "الاستعانة بمشروبات غنية بفيتامين سي دون ممارسة أي نشاط رياضي لمقاومة نزلات البرد والإنفلونزا، مثله مثل تناول البطاطس لا يؤثر على الإطلاق على المريض".وكانت جامعة هلسنكي قد أجرت سلسلة من الدراسات عن أثر فيتامين سي على من يعانون من نزلات البرد. تضمنت الدراسات 11000 شخص من فئات مختلفة من بينهم أطفال مدارس وعداءون ورياضيون وجنود في الجيش، وغيرهم من المواطنين العاديين. وتم إعطاء عدد من أفراد عينة الدراسة الذين يمارسون الرياضة أو النشاط البدني بكثافة كميات من المشروبات الغنية بفيتامين سي، مثل عصائر البرتقال والفراولة والكيوي حتى يتم رصد أثر الفيتامين على نزلات البرد.وكشفت نتائج الدراسة عن "تراجع خطر الإصابة بنزلات البرد عند الأطفال الذين يمارسون رياضة السباحة إلى حدٍ بعيدٍ، مقارنةً بالأطفال الذين يتمرنون ويمارسون الرياضة من دون تناول مشروبات غنية بفيتامين سي أو تناول الفيتامين بشكل مباشر". كما رصدت النتائج أن "تناول فيتامين سي مع التمرينات الرياضية، يعمل على تقليل فترة الإصابة بنزلات البرد"، إذ ثبت أن "من يجمع بين الفيتامين والتمرينات الرياضية، تقل المدة التي تستغرقها دورة فيروس الإنفلونزا في جسمه عن هؤلاء الرياضيين الذين لا يتناولون الفيتامين، ومن يتناولون الفيتامين من دون ممارسة أي نشاط رياضي".يُذكر أن تراجع الإصابة بنزلات البرد بسبب تناول الفيتامين وممارسة الرياضة جاء بنسبة 8%، بينما كانت كمية الفيتامين التي تم إعطاؤها لأفراد العينة هي 1 جرام من فيتامين سي يوميًا. وتجدر الإشارة إلى أن "متوسط مرات الإصابة بنزلات البرد لدى البالغين مرتان أو ثلاث في السنة، بينما يُصاب الأطفال بست نزلات برد على الأقل على مدار العام". وإضافة إلى ذلك، أشارت الدراسة إلى أن" استخدام فيتامين سي في علاج نزلات البرد أو التقليل من حدتها أو تقليل الفترة التي تستغرقها الإصابة، يكون ملائمًا مع من يبذلون مجهودًا بدنيًا عنيفًا، مثل ممارسي الرياضة وغيرها من الأنشطة البدنية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيتامين سي لا يقاوم الإنفلونزا من دون الرياضة   مصر اليوم - فيتامين سي لا يقاوم الإنفلونزا من دون الرياضة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فيتامين سي لا يقاوم الإنفلونزا من دون الرياضة   مصر اليوم - فيتامين سي لا يقاوم الإنفلونزا من دون الرياضة



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon