كيفية معالجة المغص عند الأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيفية معالجة المغص عند الأطفال

القاهرة ـ وكالات

إذا كان مولودك الجديد يبكي بدون توقف؟ فقد يكون السبب اصابته بالاضطرابات المعوية أو القولونية. هذا المغص قد يكون مؤلما للطفل ومزعجا للأهل لهذا نقدم لك اليوم الطريقة الأفضل لعلاج مشكلة المغص المعوي عند الاطفال الرضع.وفقا لدراسة سابقة، يعاني 1 من 5 آباء من مشكلة المغص الشديد الذي يصيب أبنائهم الرضع، والذي يستمر لفترات طويلة بدون توقف: ويعرف هذا النوع من المغص بأنه من أصعب الحالات المرضية، حيث يتوقف الطفل عن الاكل والنوم واللعب. ولكن الحل قادم، أهلا وسهلا بكم في الساعة القولونية: تصف أغلب الامهات، اللاتي يعاني أطفالهن الرضع من المغص القولوني، بأن الوضع يشبه ''الكابوس'' أو ''أكبر صدمة في حياتهن''. لذا اذا كنت تمر بنفس الحالة، فلا داعي للقلق فهناك طرق فعالة يمكن أن تساعدك في علاج هذه المشكلة. أولا، هذه مشكلة زمنية وستزول تدريجيا، اذا اتبعت الارشادات الوقائية والعلاجية، مثل الابتعاد عن الاطعمة التي تسبب الانتفاخ والريح، وتدفئة الطفل. ثانيا، حضر نفسك للمزيد من البكاء والصراخ، أن تعتقد بأن طفلك لن يتعرض لهذه الحالة، أمر مستبعد، لذا توقع السيء حتى تتمكن من التعايش مع الواقع. وأخيرا، استمع بانتباه ولا تفقد الامل. بكاء الطفل، هل هو مغص أم مزاجية؟ يميل الاطفال الرضع المصابين بالمغص إلى البكاء أو الصراخ بحدة، مع شد قبضة اليد وتقوس الظهر. اذا رغبت في التأكد من المشكلة، حاول اعادة الظهر الى وضعه الطبيعي، اذا توقف البكاء، فالطفل يعاني بلا شك من مغص معوي. المغص ليس مرضا في حد ذاته ولا يوجد تشخيص طبي واحد له. ولا أحد يعرف ما أسبابها. يقول سيوبان مولهولاند، مؤلف كتاب، ليمت، ' يقول سيوبان Mulholland، مؤلف Coping With Crying And Colic ، ''على مر العصور، ظهرت عوامل مختلفة كأسباب للمغص، المشاكل الهضمية، مثل الريح المحصورة، كانت التفسير الأكثر شعبية، لكن الخبراء يعتقدون الآن بأن المغص جزء طبيعي من النمو. في الحقيقة كل الاطفال الرضع قد ينفسون عن احباطهم بالبكاء، وعند البدء في البكاء قد لا يعرفون كيف يتوقفون، لذلك هناك طرق مختلفة تنجح مع كل طفل ولا يوجد طريقة واحدة محددة لتهدئة كل الاطفال.'' نموذجيا، تبدأ مشكلة المغص القولوني في الإسبوع الثاني أو الثالث ويصبح اسوء في فترة العصر والمساء، وقبل النوم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيفية معالجة المغص عند الأطفال   مصر اليوم - كيفية معالجة المغص عند الأطفال



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيفية معالجة المغص عند الأطفال   مصر اليوم - كيفية معالجة المغص عند الأطفال



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon