الحمية الأحادية تخفيف للوزن في مدة قصيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحمية الأحادية  تخفيف للوزن في مدة قصيرة

برلين ـ وكالات

لتخفيف الوزن والحصول على القوام المنشود، ينصح أطباء ألمان باتباع نظام غذائي متوزان إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام. فماذا عن الحمية الأحادية؟ هل لها من فوائد على الإطلاق؟ على مدار أسبوع كامل يرغب "ميشائيل نيكولاي" أن يقتصر في غذائه على تناول حساء الملفوف فقط. فميشائيل يعاني من السمنة ويأمل أن يساعده نظام الحمية الأحادية على تخفيف وزنه ويضيف قائلا "إن حساء الملفوف يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير نسبيا تصل إلى سبعة كيلو غرامات خلال فترة قصيرة حسبما قرأت، وهو ماحفزني للقيام بذلك"ورغم نجاح العلاجات القاسية التي خضع لها ميشائيل لتقليل وزنه، إلا أنه لم يستطيع المحافظة على ثبات وزنه ليعود للزيادة فيما بعد، إذ يزن ميشائيل (ذوالـ 37 عاما)  حوالي 101كيلوغراما، منها حوالي 50 لترا من المياه، وتشكل العضلات والمناطق الخالية من الدهون لديه حوالي 70 كيلوجراما، والباقي دهون، يريد أن يقللها بالحساء.هل الحمية القاسية مجدية لتخفيف الوزن؟ وما تأثيرها على الصحة؟ أسئلة انطلقت منها الهيئة الألمانية المعنية بحماية المستهلك لتقدم مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة لكل من يريد أن يخفف وزنه ويحافظ على مكتسبات الحمية بلا مشقة (27.07.2011)وتؤكد أخصائية التغذية  أورزولا بوناكير أن تمركز الدهون لدى ميشائيل  في وسط جسمه ، تزيد من خطر إصابته بأمراض السكري وأمراض القلب والدورة الدموية، مادفع ميشائيل إلى المثابرة على اتباع نظام الحمية الأحادية رغم كل صعوباتها ويضيف قائلا " لقد بالغت كثيرا في تناول الحساء بصراحة لم أعد أشتهي أي شيء على الإطلاق فكل شيء يذكرني بالملفوف"يساعد نظام الحمية الأحادية على إنقاص الوزن، فعلى مدار أسبوع كامل نجح ميشائيل في إنقاص 4 كيلوغرامات من وزنه، ويعود سبب خسارته لهذا الكمّ من الكيلوغرامات خلال فترة قصيرة إلى فقدانه كميات كبيرة من الماء والبروتينات الموجودة بالجسم، حسبما ظهر في نتائج  طبيب التغذية ماتياس ريدل، فميشائيل فقد 5.9 ليترا من ماء جسمه، وأكثر من سبعة كيلوغرامات من الكتل الخالية من الدهون والعضلات، و اكتسب ثلاثة كيلوغرامات من كتل الدهون.التوزان في الغذاء ضروري لمن يرغب بتخفيف وزنه ويعلل الدكتور ماتياس ريدل سبب ذلك بقوله " الملفوف فقير بالبرويتن، مايؤدي إلى ضعف العضلات، وعلينا تخيل كمية تمارين القوة التي نحتاجها لإستعادة بناء عضلاتنا مجددا".مهما كان نوع الحمية التي يتبعها الإنسان لتخفيف وزنه، إلا أنها لا تكفي للحصول دائما على القوام المنشود، إذ يجب على المرء تعديل نظامه الغذائي، ومن المهم أيضا ممارسة الرياضة بانتظام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحمية الأحادية  تخفيف للوزن في مدة قصيرة   مصر اليوم - الحمية الأحادية  تخفيف للوزن في مدة قصيرة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحمية الأحادية  تخفيف للوزن في مدة قصيرة   مصر اليوم - الحمية الأحادية  تخفيف للوزن في مدة قصيرة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon