استراتيجيات تجنب الوفاة بالسرطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استراتيجيات تجنب الوفاة بالسرطان

لندن ـ وكالات

أظهرت دراستان عالميتان أنه من الممكن تجنب حدوث حوالي مليون حالة وفاة نتيجة مرض السرطان في حال قامت الدول النامية والفقيرة بوضع استراتيجية محددة تستهدف خفض حالات الوفاة هذه. ويصل عدد الوفيات بمرض السرطان سنويا إلى 7 مليون و600 ألف حالة منهم 4 مليون أعمارهم مابين 30 - 69 سنة، وهم الذين يطلق عليهم تعبير (غير الناضج)  حسب تصنيف مؤسستي اتحاد السرطان العالمي والوكالة العالمية لأبحاث السرطان، واللتين وضحتا أنه من الممكن جدا تخفيض هذا العدد من الموت غير الناضج في حال تم اتباع خطة منظمة الصحة العالمية التي طرحت العام الماضي، وذلك بنسبة 25 في المئة حتى عام 2025. وقد اصر التقرير الذي قدمه بيتر بويل، رئيس المؤسسة العالمية لأبحاث السرطان في ليون - فرنسا، على نفي الاعتقاد السائد سابقا بأن مرض السرطان هو مرض الدول الغنية والمرفهة، مؤكدا أنه يمكن أن يصيب جميع الأعمار بجميع شرائح الناس دون تمييز بين غني وفقير، رغم أن عدد الوفيات قد يكون أكبر بين الطبقة الفقيرة. وحسب نتائج ابحاثه، سيصل عدد النساء المصابات بسرطان الثدي هذا العام إلى مليون و600 ألف حالة في العالم مقارنة مع 681 ألف حالة كانت خلال عام 1980. وقال بويل: "لقد صدمت عندما اكتشفت السبب الذي يؤخر اكتشاف الحالات في المناطق الفقيرة، ألا وهو نقص العلاج، ومثال عليه أنه في بنغلاديش هناك اخصائي واحد فقط في علم الأورام لعدد سكان هائل يصل إلى 150 مليون شخص، ومن المحزن  أن هناك نوعا من الامتناع عن طلب العلاج من قبل النساء المصابات. وبسبب الجهل، نجد في كينيا أن 100 في المئة من النساء المصابات بالسرطان يصلون إلى العيادات بعد فوات الأوان وحدوث انتقالات مميتة تمنع أي علاج مفيد." ولفت النظر إلى أن حوالي 10 في المئة من حالات سرطان الثدي في الولايات المتحدة الأمريكية تشخص في مراحل متقدمة مما يعني أنها ليست منيعة عن هذا الامر.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استراتيجيات تجنب الوفاة بالسرطان   مصر اليوم - استراتيجيات تجنب الوفاة بالسرطان



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استراتيجيات تجنب الوفاة بالسرطان   مصر اليوم - استراتيجيات تجنب الوفاة بالسرطان



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon