الوراثة هي السبب الرئيسي للتجاعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوراثة هي السبب الرئيسي للتجاعيد

لندن ـ وكالات

تسمى الخطوط العميقة الموجودة حول الفم بالطيات الأنفية الشفوية والتي تصبح مرئية كلما تقدمنا بالعمر، ويعود السبب في ذلك إلى الزوايا حول الفم والذقن المتراخي، سامحاً للأنسجة الدهنية في الخدين بالترهل، و تعتبر هذه الخطوط من الأمور العادية ولكنها مزعجة للكثير من السيدات. وتقول الدكتورة ''آلي ليفين'' وهي طبيبة جراحة تجميلية في الولايات المتحدة الأمريكية: ''إذا نظرت لوالدتك أو والدك أو شقيقتك الكبرى وكانت لديهم تجاعيد حول الفم، فهذه فرصة كبيرة لأن تتشكل لديك''.وإلى ذلك أظهرت دراسة حديثة أجريت في هولندا ونُشرت في ''مجلة الجراحة التجميلية'' أن السبب البيولوجي هو المسئول الأول عن القابلية الزائدة لدى المرأة لظهور التجاعيد السطحية والعميقة حول الفم، عما هي عند الرجل. حيث وجد الباحثون أن أنسجة الجلد المحيطة بالفم لدى المرأة تحتوي على عدد أقل من الغدد العرقية، من تلك الموجودة لدى الرجل، والذي يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على الامتلاء الطبيعي للجلد.ومن العوامل الثانوية التي تؤدي لظهور خطوط عميقة هي نقص الكولاجين والإيلاستين(أساس الجلد) و تقلبات الوزن و التدخين والتعرض للشمس. للوقاية من الخطوط العميقة في سن الثلاثين و بدايات الأربعين: أنت هنا من أكثر المهيئين لاستخدام الحشوات مثل الجوفيديريم أو الرستلن، و تدوم علاجات حمض الهيالورونيك لمدة 12 إلى 18 شهر حيث تعمل هذه الحشوات على ضغط ودعم الطيات التي تخلق الخطوط العميقة. الوقاية من الخطوط العميقة في منتصف الأربعين والخمسين: يعمل حقن البوتوكس على منع تشكل الخطوط العميقة أو يبطئها نوعا ما. حيث يعمل مكونه الفعال توكسين البوتولينوم على إرخاء العضلات الصغيرة حول الفم. التعامل مع الخطوط في سن الستين فما فوق: قد ترين النتائج على وجهك أو رقبتك لدى شد الجلد المترهل، حيث تعتبر تقنية الليزر والتي تعالج الخطوط الرفيعة وتشد الجلد من الخيارات المذهلة. طرق علاج منزلية: تعتبر الوقاية من أفضل الطرق العلاجية المنزلية. وهذا يعني حماية جلدك من الشمس وتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالتوت والبروكلي والجزر، حيث سيساعدك هذا على بقاء الكولاجين والإيلاستين تحت بشرة الجلد بشكل قوي. ومن المهم كذلك المحافظة على وزنك، حيث يساهم تغير الوزن على ظهور الخطوط حول الفم، وتجنبي كذلك التدخين وذلك لأن المواد الكيميائية في الدخان تدمر الكولاجين والإيلاستين. إذ تشير الدراسات إلى أن المرأة التي تدخن أكثر من 10 سجائر في اليوم، ستواجه تجاعيد عميقة في الجلد. أما حركات الوجه المتكررة، فتؤدي إلى تشكل خطوط رفيعة في الوجه. وكذلك سيساعدك استخدام الريتينول أو كريمات الريتينويد في الوقاية من خطوط الفم حيث تقول الدكتورة ''آلي ليفين'': يعمل الريتينول على تكثيف الطبقات العميقة في الجلد، بينما يخفف من الطبقات السطحية والذي سيعمل على تخفيف الخطوط الرفيعة جاعلاً بشرتك تبدو أكثر شباباً.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوراثة هي السبب الرئيسي للتجاعيد   مصر اليوم - الوراثة هي السبب الرئيسي للتجاعيد



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوراثة هي السبب الرئيسي للتجاعيد   مصر اليوم - الوراثة هي السبب الرئيسي للتجاعيد



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon