فشل تجربة لقاح رئيسي جديد للوقاية من السل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فشل تجربة لقاح رئيسي جديد للوقاية من السل

واشنطن ـ وكالات

أظهرت دراسة كانت منتظرة على نطاق واسع لأول لقاح جديد للوقاية من مرض السل منذ 90 عاما إن اللقاح لم يقدم أي فائدة جديدة عن سابقه، فيما يتعلق بوقاية الأطفال من الإصابة بالسل، وهي نتيجة مخيبة للآمال لكنها كانت متوقعة. واللقاح الذي يحمل اسم "ام.في.ايه 85 أيه" هو الأكثر تطورا بين اكثر من عشرة لقاحات يجري تجريبها معمليا حاليا على البشر، وينكب العلماء على النتائج لمعرفة سبب فشل التجربة وكيف يمكن الاستفادة من النتائج في دراسات مستقبلية. وقام باحثون من جامعة أوكسفورد في بريطانيا بانتاج اللقاح بمساعدة "اريس وولكوم تراست" والمفوضية الأوروبية و"اتحاد اوكسفو – إيمرجنت" للوقاية من السل وهو مشروع مشترك بين "اوكسفورد" و"ايمرجنت بايوسوليوشونز". وقالت آن جينسبرج من "ايراس" وهي مؤسسة غير هادفة للربح في روكفيل بماريلاند تمولها أساسا مؤسسة بيل وميليندا غيتس "من الواضح أننا جميعا كنا نحب أن نرى وقاية أكبر." واللقاح المستخدم حاليا للوقاية من السل والمعروف باسم باسيل كالميت - جيرين أو (بي.سي.جي) تم تطويره عام 1921 ويعطى بشكل منتظم للاطفال في الدول ذات معدلات الإصابة الكبيرة بالسل للوقاية منه. لكن الوقاية تتبدد خلال بضع سنوات، ولا يحمي هذا اللقاح من اكثر أنواع السل شيوعا الذي يهاجم الرئتين لدى الكبار والبالغين، ويمكن ان تنتقل عدواه عن طريق السعال والعطس. وفيما يتعلق بالدراسة المنشورة في النشرة الطبية البريطانية "لانسيت" جرب الباحثون اللقاح على نحو ثلاثة آلاف طفل غير مريض في جنوب افريقيا كانوا قد اعطوا بالفعل اللقاح القديم. أعطي نصف الأطفال اللقاح الجديد والنصف الآجر دواء بلا مادة فعالة. وبعد فترة المتابعة التي استمرت عامين أصيب 32 طفلا من الذين أعطوا اللقاح الجديد بالسل بالمقارنة مع 39 من المجموعة الثانية التي أعطيت دواء دون مادة فعالة. فيما يظهر تحسنا بسيطا غير ملحوظ إحصائيا. وقال الباحثون إن مستوى الوقاية بين الأطفال جاء أقل بكثير من مستواها بين البالغين الذي جرب عليهم اللقاح الجديد وانهم يعتزمون مواصلة البحث لمعرفة السبب. ولم يوردوا بيانات عن مدى نجاح اللقاح مع الكبار.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فشل تجربة لقاح رئيسي جديد للوقاية من السل   مصر اليوم - فشل تجربة لقاح رئيسي جديد للوقاية من السل



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فشل تجربة لقاح رئيسي جديد للوقاية من السل   مصر اليوم - فشل تجربة لقاح رئيسي جديد للوقاية من السل



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon