قرب انتاج أول لقاح لمرض التدرن "السل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قرب انتاج أول لقاح لمرض التدرن السل

لندن ـ وكالات

بعد ما يقرب من 100 عام قد يكون الباحثون قد اقتربوا الآن من صنع لقاح يقضي على وباء السل الذي يفتك بنحو مليون ونصف المليون انسان سنويا.وتنتظر الاوساط الطبية بفارغ صبر نتائج الاختبارات التي اجريت على اول لقاح جديد منذ 90 عاما والتي ستعلن في بداية الاسبوع القادم.وحتى اذا لم تأت هذه النتائج بالحل النهائي لذلك الوباء الا ان العلماء يقولون انهم سيكونون قد اقتربوا جدا من صنع جيل جديد من اللقاحات المضادة للسل.واللقاح الجديد - الذي يطلق عليه اسم MVA85A - هو الاكثر تقدما من اكثر من 12 لقاحا يجري تطويرها على نطاق العالم من اجل ايقاف انتشار عصيات السل التي تمكنت من امتساب مناعة ضد اغلب المضادات الحيوية المستخدمة ضدها.وبالرغم من تحقيق بعض شركات الادوية تقدما في تطوير العقاقير المضادة لعصيات السل (كشركة جونسون وجونسون التي طورت مؤخرا عقار بيداكويلين)، يعتقد الخبراء ان اللقاحات هي الادوات الافضل للقضاء على هذا المرض القديم الذي يصيب تسعة ملايين انسان سنويا.فقد قالت كرستين سايزمور من المعهد القومي الامريكي للحساسية والامراض المعدية "إن عملية تطوير العقاقير الجديدة متخلف الآن عن الوتيرة التي تظهر بها مقاومة العقاقير. ليس بوسعنا ان نكون بوضع نطارد فيه العقار التالي الذي سيفقد فعاليته."اما آن عينزبيرغ من شركة ايراس، وهي شركة غير ربحية تشارك بتطوير لقاح MVA85A، فقالت "إن بوسع اللقاح الجديد ان يكون المؤثر الاكبر على وباء التدرن."قالت غينزبيرغ إن من شأن العقاقير الاقوى والاكثر فعالية ان تعالج المرضى، ولكن كلا من اولئك المرضى يكون قد نقل المرض الى 10 - 15 شخصا قبل ان يتم تشخيصه. "اما اللقاح، فإن من شأنه منع انتشار المرض من الاساس."يذكر ان اللقاح المستخدم حاليا، وهو لقاح BCG، كان قد طور في عام 1921، ويمنح روتينيا للرضع في الدول التي تعاني من نسبة اصابات عالية بالتدرن لحمايتهم من الاصابات الشديدة.ولكن فاعلية هذا اللقاح تضمحل بعد بضع سنوات، كما ان لقاح BCG غير ذي فاعلية للوقاية من التدرن الرئوي اكثر انواع التدرن شيوعا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قرب انتاج أول لقاح لمرض التدرن السل   مصر اليوم - قرب انتاج أول لقاح لمرض التدرن السل



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قرب انتاج أول لقاح لمرض التدرن السل   مصر اليوم - قرب انتاج أول لقاح لمرض التدرن السل



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon